مآساة… عوتني البحرية الإسبانية تعثر على قارب تائه في البحر على متنه 17 جثة لمهاجرين سريين و3 أشخاص أحياء في وضع حرج

29 أبريل 2021
مآساة… عوتني البحرية الإسبانية تعثر على قارب تائه في البحر على متنه 17 جثة لمهاجرين سريين و3 أشخاص أحياء في وضع حرج

وكالات/ صورة من الأرشيف

 

رصدت البحرية الإسبانية قارب مهاجرين في وضع حرج عثر فيه على جثث 17 شخصا وثلاثة مهاجرين مايزالون على قيد الحياة إثر سحب القارب إلى شاطئ جزر الكناري،اول أمس الثلاثاء 27 أبريل الجاري.

وأوضح موقع “مهاجر نيوز”، نقلا عن مصدر إسباني الذي أورد الخبر أنه على بعد نحو 500 كلم من جزر الكناري، رصدت طائرة عسكرية تابعة للقوات الإسبانية، قاربا جنوب شرق جزيرة إل هييرو (El Hierro)، التابعة لجزر الكناري.

وبعد سحبه باتجاه الشاطئ، قالت خدمة الإنقاذ البحري إنها وجدت بداخله جثث 17 مهاجرا، وثلاثة على قيد الحياة، أحدهم في وضع حرج، يرجح انهم قضوا جوعا.

وأضاف مسؤولون أن المهاجرين جميعا من بلدان أفريقيا جنوب الصحراء، وأن الناجين الثلاثة، رجلان وامرأة، نقلوا جوا إلى مستشفى محلي في تينيريفي.

وعلى الرغم من قصر المسافة البحرية الفاصلة بين سواحل المغرب وجزر الكناري الإسبانية (100 كلم)، إلا أنها تعد من أخطر طرق العبور في العالم، بسبب التيارات البحرية القوية والمياه الباردة وأعداد المهاجرين الكبيرة على متن القارب الواحد.

وقدر عدد المهاجرين الواصلين إلى جزر الكناري حتى نهاية مارس لهذا العام بـنحو 3400 مهاجر، أي ما يزيد بمقدار النصف عن عدد الوافدين في عام 2020.

 

الاخبار العاجلة