بعد الاغلاق مع مجموعة من الدول… المغرب يدرس إغلاق حدوده مع عدد من الدول التي يتخذها مغاربة المهجر كنقط عبور

آخر تحديث : الخميس 22 أبريل 2021 - 5:34 صباحًا
بعد الاغلاق مع مجموعة من الدول… المغرب يدرس إغلاق حدوده مع عدد من الدول التي يتخذها مغاربة المهجر كنقط عبور

أخبار الجالية/صورة من الارشيف

يدرس المغرب إمكانية إغلاق مجاله الجوي مع كل من موريتانيا والسنغال في ظل مساعيه لمنع تسلل المزيد من حالات الإصابة بالنسخ المتحورة من فيروس كورونا، لأنهما أصبحتا نقطة عبور للمغاربة المقيمين في الدول التي فرضت الرباط تعليق الرحلات معها والتي تسجل حالات مرتفعة من الإصابات، ما يعني إمكانية تكرار سيناريو إغلاق المجال الجوي مع تونس.

وأفادت مصادر صحفية ان المطارات المغربية أصبحت تسجل في الأيام الأخيرة تزايدا في عدد المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج الذين يدخلون المملكة عبر الدولتين المذكورتين، وخصوصا موريتانيا، حيث يستغلق هؤلاء فتح الأجواء بين مطارات بلدان الإقامة ومطار نواكشوط للانتقال إليه ومنه يسافرون صوب المطارات المغربية من أجل قضاء شهر رمضان مع عائلاتهم.

وتضيف ذات المصادر إن الحكومة المغربية لم تقرر بعد وقف الرحلات الجوية مع موريتانيا والسنغال، لكنها “ستكون مضطرة لذلك” في حال ما تكرر السيناريو التونسي، في إشارة إلى سيل المسافرين القادمين من أوروبا صوب مطارات تونس ومنها إلى المغرب، والذين انتهى بهم المطاف بمشكلة كبيرة مؤخرا حين جرى منع العشرات منهم طرف سلطات المطار من دخول الأراضي المغربية بعدما كشفت مراجعة جوازاتهم أنهم بالفعل استخدموا تونس كمعبر.

Share Button
2021-04-22 2021-04-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة