برافو عليهم… نادي مهندس البسمة للطلبة المهندسين بكلية (fst) يُنظم قافلة لساكنة أغبالا :” 395 فحص طبي وأدوية مجانية وتأهيل مدرسة وملعب وتوزيع هدايا على الأطفال”=الصور=

2 أبريل 2021
برافو عليهم… نادي مهندس البسمة للطلبة المهندسين بكلية (fst) يُنظم قافلة لساكنة أغبالا :” 395 فحص طبي وأدوية مجانية وتأهيل مدرسة وملعب وتوزيع هدايا على الأطفال”=الصور=

مراسلة خاصة

 

الزمان : يومي 27 و 28 مارس 2021
المكان : دوار تيط نبلال, جماعة أغبالا إقليم بني ملال

نظم نادي مهندس البسمة قافلة طبية و انسانية في نسختها الثالثة صوب قرية تيط نبلال بجماعة أغبالا البعيدة بما يزيد عن 100 كم عن مدينة بني ملال، و شهدت القافلة في شقها الطبي بشراكة مع نادي كلية الطب و الصيدلة بالدار البيضاء Lions Doctors إجراء 395 فحص طبي مجاني و توزيع أدوية لفائدة ساكنة المنطقة.أما في الشق التقني فقد تم تأهيل أسقف حجرات الدراسة و تسييج المدرسة الإبتدائية بالكامل، الى جانب هذا تمت صباغة الأقسام, وتزينهم برسومات, تجهيز مكتبات حائطية, تغيير الستائر و الديكور, بالإضافة الى خلق فضاء ترفيهي و بيئي بالساحة الأمامية للمدرسة, و تأهيل الملعب المجاور.

و لأن العطاء لا يختصر عن ما هو مادي فقط, فقد استفادت الساكنة من أنشطة تحسيسية همت مواضيع تنموية “كيفية انشاء تعوانية فلاحية و انجاحها” و اخرى اجتماعية لفائدة النساء “تحديد النسل” و اخرى وقائية لفائدة الأطفال ” وقاية الفم و الأسنان”، حيث تم توزيع فرشاة و معجون الأسنان على الأطفال برعاية الجمعية المغربية لوقاية الفم و الأسنان.

أما في الشق الإنساني من القافلة فقد تم توزيع ملابس, ألعاب و هدايا على تلاميذ المدرسة الإبتدائية بالقرية. و قد نظم أيضا أعضاء النادي أنشطة ترفيهية و تربوية موازية من مسابقات ثقافية, مسرح, توجيه و مباريات كروية شهدت توزيع ملابس رياضية برعاية المديرية الجهوية للشباب و الرياضة بني ملال – خنيفرة. و في ختام القافلة ساهم نادي مهندس البسمة بمواد للبناء و تجهيزات لفائدة مشروع محسنين لبناء دار القرآن بقرية تيط نبلال.

وعم السرور و الفرح سكان القرية, و بلغ مدى مشروع القافلة مئات الشيوخ و النساء و الأطفال, لتنتشر البسمة و الزغاريد. و قد اعتمد نادي مهندس البسمة في تنسيقه مع الساكنة المحلية على جمعية الخير للبيئة و التنمية القروية التي تتكون من نخبة غيورة على مستقبل قرية تيط نبلال.

هذا و قد تأسس نادي مهندس البسمة منذ ثلاث سنوات على يد طلبة مهندسين بكلية العلوم و التقنيات ببني ملال التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان, و يتكون اليوم من قرابة المائة عضو من جميع شعب الكلية, يشتغلون خارج الكلية في الإطار القانون للجمعية الدولية كَلوبال أنترنود Giesd.

الاخبار العاجلة