تايعطيو غا لي بغاو !… جدل واسع بالقصيبة حول حرمان الجماعة لِمُجاز وأب لتوأمتين يعاني من إعاقة ،من الاستفادة من أكشاك المبادرة الوطنية بمصطاف تاغبالوت

29 مارس 2021
تايعطيو غا لي بغاو !… جدل واسع بالقصيبة حول حرمان الجماعة لِمُجاز وأب لتوأمتين يعاني من إعاقة ،من الاستفادة من أكشاك المبادرة الوطنية بمصطاف تاغبالوت

تاكسي نيوز /خاص

 

 

لاحديث بين ساكنة القصيبة إقليم بني ملال سوى عن حرمان المجلس الجماعي للمدينة للمواطن لحسن بلقاس من الإستفادة من كشك بمصطاف تاغبالوت ، رغم ان هذا المواطن من الأطر المُجازة المعطلة ، وأب لتوأمتين ويعاني من إعاقة حركية.

وحسب معطيات تتوفر عليها الجريدة ، فالحسن بلقاس سبق له أن تقدم بطلب منذ 2015 للمجلس الجماعي للقصيبة  ، وشرح فيه ظروفه المادية والاجتماعية ، لكن كان الجواب بالرفض من طرف رئيس الجماعة ، حيث يرى ان أسباب هذا الرفض يتعلق بكتاباته الفكرية وانتقاده للشأن المحلي .

وفي تصريح للحسن بلقاس للجريدة اكد انه تفاجأ برفض طلبه في حين ان هناك أشخاص من ذوي النفوذ استفادوا من هذه المحلات التي تدخل ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صورا للمواطن المتضرر معلنين عن تضامنهم المطلق معه ، ودعوا كل من والي الجهة ورئيس الجماعة إلى ادراج ملفه ضمن المستفيدين من هذه الأكشاك.

هذا، وعاتب متتبعون للشأن المحلي انحصار المشاريع في “الاكشاك” في الوقت الذي كان سكان القصيبة ينتظرون تهييء مصطاف تاغبالوت بالمقاهي والمحلات الكبيرة ،تُدر اموالا على الجماعة وترفع من الجانب السياحي والاقتصادي الذي تعول عليه القصيبة ، بدل تلك الأكشاك التي لا تكفي لوقوف حتى اصحابها ، وتضرب في العمق هدف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي وُضعت لمحاربة الهشاشة وليس لهدر المال العام كما وقع في محلات بني ملال.

 

الاخبار العاجلة