تقادا صبرهم… نقابة الماء الصالح للشرب بالاتحاد المغربي للشغل تنظم أسبوعا للغضب وتعلن عن إضراب وطني =بلاغ=

13 مارس 2021
تقادا صبرهم… نقابة الماء الصالح للشرب بالاتحاد المغربي للشغل تنظم أسبوعا للغضب وتعلن عن إضراب وطني =بلاغ=

بــــــــــــلاغ عن الاتحاد المغربي للشغل:

 

تنظم الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب أسبوعا للغضب ابتداء من يوم 22 مارس 2021 إلى غاية 26 منه بحمل الشارة طيلة الاسبوع و القيام باضراب وطني يوم الأربعاء 24 مارس، احتجاجا على غلق باب الحوار وضرب الاتفاقات الموقعة بالبروتوكول الاتفاقي بين جامعتنا و الادارة العامة.

تنفيذا لقرار اللجنة الادارية للجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل المنعقدة بالمقر المركزي للاتحاد بواسطة التناظر المرئي، يوم السبت 06 مارس 2021، عقد المكتب الجامعي اجتماعه الاسبوعي، و بعد مناقشة مستفيضة و مسؤولة للأوضاع الراهنة بقطاع الماء بالمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب و في ظل تلكؤ الإدارة العامة و تماطلها في انطلاق اشغال اللجن و عدم رغبتها في فتح حوار جاد مع جامعتنا باعتبارها النقابة الوحيدة الأكثر تمثيلية بالقطاع نعلن احتجاجنا على:

انفراد الإدارة باتخاذ قرارات من شأنها المساس بعمومية القطاع و منشاته، عقاراته، خدماته الاجتماعية و مستقبل و مصير العاملين به، بذريعة الحالة الوبائية التي تعرفها البلاد.
تعطيل عمل اللجان المنبثقة عن الحوار الاخير ليوم 28 فبراير 2019، المتضمنة بالبرتوكولين الاتفاقيين الموقعين بين جامعتنا و الادارة العامة سنتي 2012 و 2019 و على رأسها لجنة الأجور و الشؤون الادارية و لجنة الحريات النقابية و ممثلي المستخدمين و لجنة السكن و الشؤون الاجتماعية.

عدم تفعيل لجنتي المقاولة و الوقاية و حفظ الصحة.
تعليق اجتماعات لجنة الاجور و عدم الحسم النهائي في عدة ملفات: منحة تحقيق الاهداف و حذف السلاليم الدنيا و تمتيع الارامل و ابنائهن من المكتسبات الاجتماعية و غيرها.

التأخر في الاعلان عن الامتحانات الداخلية الخاصة بالمجازين و حملة شهادات السلك الثالث.
عدم التعاطي بجدية مع المطالب الفئوية المشروعة لرؤساء المراكز و الوحدات، أعوان الرباعيات القباض، التقنيين و السائقين و غيرها.

عدم اشراك جامعتنا مشاركة فعلية في كل ما يتدبر للقطاع في هذه الظرفية الدقيقة المتسمة بإسراع الدوائر الحكومية الخطى لتفويته للشركات الجهوية المتعددة الاختصاصات

لكل هذا قرر المكتب الجامعي بناء على تفويض اللجنة الادارية له ذلك، تنفيذ برنامج نضالي تصاعدي نستهله بتنظيم اسبوع للغضب، بحمل الشارة طيلة الأسبوع من يوم الاثنين 22 مارس 2021 إلى غاية يوم الجمعة 26 مارس 2021 يتوسطه يوم اضراب وطني يوم الاربعاء 24 مارس 2021.

للمساهمة في انجاح هذه المحطة النضالية فإن الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب تدعو و تهيب بجميع أعضائها و منخرطيها و المتعاطفين معها و عموم المستخدمات و المستخدمين إلى المشاركة الفعالة في هذه المعركة الإنذارية للضغط على الادارة العامة للالتزام بالاتفاقات السابقة، من أجل ضمان الخدمات العمومية و الاجتماعية للقطاع و الحفاظ على مصير و مستقبل العاملين به و جعل الماء حق لكل المواطنين.

 

الاخبار العاجلة