جمعية المحامين الشباب ببني ملال تستنكر إهانة محامٍ داخل محكمة سوق السبت =بيان=

5 مارس 2021
جمعية المحامين الشباب ببني ملال تستنكر إهانة محامٍ داخل محكمة سوق السبت =بيان=

 

تاكسي نيوز

 

افاد بيان استنكاري توصل به موقع تاكسي نيوز من جمعية المحامين الشباب ببني ملال ، ان مكتبها تابع بقلق بالغ وقائع التعامل غير المهني المختلق والعنف اللفظي غير المبرر الذي وُوجه به الاستاذ يوسف ايت عمر المحامي بهيئة بني ملال وعضو الجمعية صباح يوم الأربعاء 2021/03/04 بينما كان بصدد قيامه بمهامه بإحدى مكاتب الضبط لدى ابتدائية سوق السبت من طرف كاتبي ضبط داخل اوقات العمل.

 ويضيف البيان ان مكتب الجمعية عقد إجتماعا طارئا أعلن فيه تضامنه المطلق واللامشروط مع الاستاذ ايت عمر المعروف بين زملائه وزميلاته بالانظباط والمهنية والاخلاق العالية. كما استغرب من سلوك كاتبة الضبط بإغلاقها لمكتبها في وجه المعني بالأمر بعد رفضها تسلم شكايته بدعوى عدم توفرها على “معقم” وبعلة الإجراءات الاحترازية المرتبطة بكوفيد 19، ومن تأجيج زميلها في العمل للخلاف عوضا عن تصحيحه.

وأكدت الجمعية أن الواقعة غير معزولة، حيث ان المحاميات والمحامين المترددين على المحكمة المذكورة والمكتب المذكور عبروا مرارا عن استيائهم من إستغلال الإجراءات الاحترازية كمطية لإغلاق مكاتب الضبط في وجوههم وفرض قيامهم بالاجراءات بشروط تعجيزية عبر نوافذ مسيجة بإسلاك حديدية تمس بكرامة المحامي في الصميم وتعرقل السير العادي للعدالة وتلحق الضرر بمرتفقيها. كما رفض مكتب الجمعية، إستغلال بعض الاحداث المعزولة والمختلقة من أجل الاحتجاج وإنتاج ردود أفعال من غير الاكتراث بمصالح المرتفقين وحسن سير العدالة خاصة في الظرفية الحالية.

وأضافت جمعية المحامين الشباب أن مثل هذه السلوكات لا يجب أن تنال من العلاقة البناءة والتاريخية بين جهاز كتابة الضبط وهيئات المحامين على المستويين المحلي والوطني بصفتهما مكونين أساسيين من مكونات العدالة.

واعلن مكتب الجمعية انه يبقى في حالة انعقاد دائم من أجل تتبع المستجدات المرتبطة بالموضوع لاتخاذ ما هو مناسب. مؤكدا ان المحاماة خط أحمر.

 

الاخبار العاجلة