حمدا لله… أمطار الخير والبرودة بعدد من المناطق وهذه مقاييسها العليا والدنيا =نشرة جوية=

6 فبراير 2021
حمدا لله… أمطار الخير والبرودة بعدد من المناطق وهذه مقاييسها العليا والدنيا =نشرة جوية=

 

 

تتوقع مديرية الارصاد بالنسبة  ليوم السبت ، ان يكون الطقس باردا فوق كل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي والهضاب العليا، و سيكون نسبيا باردا بالسهول الداخلية مع تكون جليد محلي.

كما ستتميز الحالة الجوية بنزول أمطار وزخات مطرية بالمنطقة الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية و شمال المنطقة الشرقية ، فيما ستكون قليلة السحب الى غائمة بباقي المناطق . وستهب رياح قوية نوعا ما مصحوبة بزوابع رملية محلية داخل المناطق الجنوبية.

أما بالنسبة لدرجة حرارة الدنيا  فستتراوح ما بين 09 – و04- درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 03 – و02 درجات بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، والجنوب الشرقي و السهول الواقعة غرب الأطلس، وما بين 02و 08 درجات بسهول و سواحل المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى، والواجهة المتوسطية، ومنطقة سوس و شرق الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 09 و14درجة بباقي جهات الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 01 و07 درجات بجبال الأطلس، وما بين 08 و13درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط و والماس و مناطق كل من السايس و الغرب، وما بين 14 و 19 درجة بالواجهة المتوسطية، والسهول و السواحل.

و يرتقب أن يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الرباط، وهائجا بباقي السواحل الأخرى.

الاخبار العاجلة