بالفيديو… “الحُكرة” تدفع عُمال السقي بالفقيه بن صالح للاحتجاج امام المركز الجهوي للإستثمار الفلاحي

1 فبراير 2021
بالفيديو… “الحُكرة” تدفع عُمال السقي بالفقيه بن صالح للاحتجاج امام المركز الجهوي للإستثمار الفلاحي

تاكسي نيوز / كريم.م

 

طالب عمال شركة الري المتعاقدة مع المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالفقيه بن صالح ، بضرورة الاستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة والعادلة ، حيث قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية أطرتها نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب. وذلك احتجاجا ، وفق تعبير المحتجين، على التدبير غير السليم لتوزيع مياه السقي بدء بطريقة إعداد دفتر التحملات وتناقضاته ومرورا بإنجازها وأثر ذلك على العمال. بالاضافة الى عدم احترام المشغل لبنود مدونة الشغل بما فيها عقد العمل ، وعدم أداء رواتب الأجراء في حينها.

وطالب المحتجون إلغاء الصفقة المُبرمة مع الشركة ، وإدماج العمال بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة أو التعاقد معهم مباشرة كعمال فرادى أو في إطار تأسيس مقاولة صغيرة جدا أو تعاونية بدون وسطاء تحسينا لدخلهم وتجويدا لخدمات المؤسسة.

واستغرب المحتجون عدم تجاوب الإدارة ونهج سياسة الآذان الصماء لما نبهت النقابة إليه لأجل تدارك النقائص والعيوب وتجويد دفتر التحملات بمقتضيات وتعديلات وجب أخذها بعين الاعتبار في دفتر التحملات الحالي والتي ستلزم المقاول كما المؤسسة وبالتالي توفير خدمة ماء جيدة تلبي حاجيات الزراعات وتتجاوب مع انتظارات الفلاحين وتجود مداخيل المؤسسة.

هذا ومن جهة ثانية ، علمت الجريدة ان السلطات فتحت حوارا مع المحتجين ووعدتهم بعقد لقاء بينهم وبين الإدارة ، في أفق التوصل إلى حل يُرضي جميع الأطراف.

 

 

 

الاخبار العاجلة