منظمة الصحة العالمية تتراجع عن موقفها الأول وتُدلي بمعطيات مُغايرة حول انتقال كورونا من الأشخاص الذين لاتظهر عليهم أعراض!

11 ديسمبر 2020
منظمة الصحة العالمية تتراجع عن موقفها الأول وتُدلي بمعطيات مُغايرة حول انتقال كورونا من الأشخاص الذين لاتظهر عليهم أعراض!

وكالات

 

ينتاب الكثير من الأشخاص حالة من القلق من انتقال عدوى كورونا، خصوصا أن تأتي من الأشخاص المصابين الذين لم تظهر عليهم أي أعراض، مع دخول فصل الشتاء وارتفاع أعداد المصابين.

منظمة الصحة العالمية غيّرت موقفها تجاه ما أعلنته سابقًا بشأن إمكانية انتقال عدوى كورونا من الأشخاص المصابين دون أعراض.

ففي يونيو الماضي قالت المنظمة عبر موقعها الإلكتروني وفي إجابتها على الأسئلة الأكثر شيوعا: “تنتشر عدوى كوفيد-19 أساساً عن طريق القطيرات التنفسية التي يفرزها شخص يسعل أو لديه أعراض أخرى مثل الحمى أو التعب، ولكن العديد من الأشخاص المصابين بعدوى كوفيد-19 لا تظهر عليهم سوى أعراض خفيفة جداً، وينطبق ذلك بشكل خاص في المراحل الأولى من المرض، ويمكن بالفعل التقاط العدوى من شخص يعاني من سعال خفيف ولا يشعر بالمرض”.

وبعدها غيّرت موقفها، إذ كشف مسؤولو منظمة الصحة العالمية أن انتقال كورونا عبر المصابين الذين لا يعانون من أي أعراض، نادر جدا ولا يسهم بدرجة كبيرة في انتشار الفيروس المستجد.

ووفق ما ذكر موقع “سي إن بي سي” الأمريكي، فإن منظمة الصحة وجدت أن إمكانية انتقال “كوفيد-19″من أشخاص حاملين للفيروس دون ظهور أعراض عليهم “نادرة جدا”.

وأمس قال الدكتور إيفان هوتن مدير قسم مكافحة الأمراض السارية، خلال مؤتمر صحفي للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، إن معظم حالات العدوى من كورونا تأتي من الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض المرض

الاخبار العاجلة