هدشي مزيان … السلطات ومصالح الجماعة بقصبة تادلة تستمر في حملاتها التحسيسية بالسوق الأسبوعي والشوارع وباشا المدينة يقود حملة واسعة لتوزيع الكمامات وتحسيس المواطنين بمشاركة إمام المسجد الأعظم =صور=

2 ديسمبر 2020
هدشي مزيان … السلطات ومصالح الجماعة بقصبة تادلة تستمر في حملاتها التحسيسية بالسوق الأسبوعي والشوارع وباشا المدينة يقود حملة واسعة لتوزيع الكمامات وتحسيس المواطنين بمشاركة إمام المسجد الأعظم =صور=

تاكسي نيوز /مراسلة خاصة من قصبة تادلة 

 

حضور وازن ورفيع للسلطات المحلية بمدينة قصبة تادلة من خلال استمرارها في عملية التوعية والتحسيس داخل السوق الاسبوعي وبشوارع المدينة ، حيث يقود هذه العملية باشا المدينة بزيه العسكري رفقة القائدان والقوات المساعدة ورجال الامن واعوان السلطة وبعض اطر الجماعة المكلفين بالتوعية والتحسيس . والى جانب ذلك حضر امام المسجد الاعظم بالمدينة واتحاد شرفاء المغرب بخريبكة بوفد هام من اطرها للمساهمة الى جانب السلطات المحلية في عملية التوعية والتحسيس داخل السوق الاسبوعي والذي يعرف التوافذ الكثيف للمتسوقين من جميع المناطق ، وهوما يتطلب بذل مجهود لوجستيكي وبشري للقيام بهاته العملية.

وأثناء هاته الجولة التوعوية والتحسيسية دعا الباشا بنفسه المتسوقين بتوخي الحيطة والحدر من وباء كورونا الفتاك والذي ارتفعت عدد الاصابات المؤكدة به وعدد الوفيات من هذا الوباء بشكل خطير وغير مسبوق ، اثر على الحياة الاقتصادية والاجتماعية. مما اصبح معه لزاما على الجميع اتخاد الاجراءات الاحترازية التي تدعو اليها السلطات .

والى جانب التوعية والتحسيس تمت عملية توزيع الكمامات على بعض المتسوقين ودعوتهم بضرورة استعمالها مع اعطاء مسافة الامان والتباعد الجسدي كما لوحظ خلال هاته الجولة حضور الخطاب الديني من طرف امام المسجد الاعظم الذي ساير هاته الجولة مع السلطات المحلية بدعوته في كل لحظة يقف فيها مخاطبا البعض من المتسوقين الى عدم المغامرة بحياتهم وعدم التهور والامبالاة، وحتهم على الحفاظ على النفس لان الله تعالى امرنا الا نقتل انفسنا وان لا نتسبب في قتل الغير مصداقا لقوله تعالى “ولا تقتلوا انفسكم ان الله كان بكم رحيما “.

 

ويمكن القول بان تداعيات هاته الجولة كانت ايجابية وخلفت ارتياحا واسعا في نفوس المتسوقين الدين احسوا بالمسؤولية الجماعية لمواجهة الحرب ضد هذا الوباء ومواصلة التقيد التام بالتدابير والاجراءات التي اتخدتها السلطات العمومية للقضاء على هذا الوباء. وهذا ما تقوم به السلطات المحلية بقصبة تادلة كل سوق اسبوعي من خلال تثبيتها لخيمتين للتوعية والتحسيس مجهزتين بمكبر الصوت الى جانب سيارة الجماعة المكلفة بنفس المهمة وطاقم اخر مكلف بعملية التعقيم.

وقد لاحظت تاكسي نيوز الانضباط الكبير للمتسوقين باستعمالهم للكمامة ،وفي ختام هاته الجولة، تم تنظيم مسيرة بالسيارات تتقدمهم سيارة باشا المدينة وسيارة  القائدين والشرطة والقوات المساعدةالى جانب سيارتا الجماعة الترابية بقصبة تادلة واتحاد الشرفاء المغرب بمدينة خريبكة المجهزتين بمكبر الصوت جابو خلالها جل شوارع المدينة والتي تجاوب معها مواطني ومواطنات مدينة قصبة تادلة بارتياحهم لمثل هاته الجولات دذات الطابع التحسيسي والتوعوي من خطورة هذا الوباء . وقد رافقت تاكسي نيوز كل برنامج هاته الجولة والذي طبعها التنظيم المحكم منذ بدايتها الى نهايتها حيث لاحظت الحماس وروح المسؤولية والوطنية التي تحلى بها الجميع سواء من جانب السلطات أو من جانب المواطنين.

الاخبار العاجلة