خبر سار ورسميا… شركة “Pfizer” للأدوية تعلن ان لقاحها ضد كوفيد19 فعال بنسبة 90٪”

9 نوفمبر 2020
خبر سار ورسميا… شركة “Pfizer” للأدوية تعلن ان لقاحها ضد كوفيد19 فعال بنسبة 90٪”
سمير صدوقي /وكالات
 قالت شركة الأدوية فايزر ، الإثنين ، إن لقاحها ضد كوفيد -19 “فعال بنسبة 90٪” ، وفقًا للتحليل المؤقت الأول للمرحلة الثالثة من تجربتها ، وهي المرحلة الأخيرة قبل طلب الموافقة رسميًا.
وتم تحقيق هذه الفعالية الوقائية ضد فيروس SARS-CoV-2 بعد سبعة أيام من الجرعة الثانية من اللقاح وبعد 28 يومًا من الأولى ،وفق ما أشارت اليه شركة الأدوية الأمريكية في بيان مشترك مع BioNTech.  Coronavirus .
 ولا يزال السباق لإيجاد لقاح ضد فيروس كورونا مفتوحًا عندما تم نشر الأخبار السارة يوم الاثنين الخاصة بشركة Pfizer الأمريكية ، والتي كشفت عن نتائج إيجابية بنسبة فعالية 90٪ في مرحلتها الثالثة.
و قال ألبرت بورلا الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Pfizer: “اليوم هو يوم عظيم للعلم والإنسانية. المجموعة الأولى من نتائج تجربة لقاحنا في المرحلة الثالثة من فيروس كوفيد -19 توفر دليلًا أوليًا على قدرة لقاحنا على الوقاية من فيروس كورونا”.
ويضيف بورلا “لقد وصلنا إلى هذه النتيجة الهامة في برنامج تطوير اللقاحات في وقت يحتاجه العالم بشدة ، حيث سجلت معدلات الإصابة أرقامًا قياسية جديدة ، وتقترب المستشفيات من الطاقة الزائدة ، وتكافح الاقتصادات من أجل إعادة فتحها، واقتربنا خطوة مهمة من منح الناس في جميع أنحاء العالم إنجازًا في أمس الحاجة إليه للمساعدة في إنهاء هذه الأزمة الصحية العالمية “.
الاخبار العاجلة