القضية ديال المستشفى الميداني ببني ملال وصلات للبرلمان والبرلماني الصابري يسائل وزير الصحة حول افتتاح هذا المستشفى ويطرح معاناة المصابين بكورونا وقلة الاطباء والممرضين =وثيقة=

6 نوفمبر 2020
القضية ديال المستشفى الميداني ببني ملال وصلات للبرلمان والبرلماني الصابري يسائل وزير الصحة حول افتتاح هذا المستشفى ويطرح معاناة المصابين بكورونا وقلة الاطباء والممرضين =وثيقة=
تاكسي نيوز / خاص
في تطورات الخبر الذي سبق نشره بموقع “تاكسي نيوز”، وتفاعلا معه ومع معاناة المرضى ونداءاتهم ، وجه البرلماني هشام الصابري عن الاصالة والمعاصرة ببني ملال سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة يطالبه فيه بالتعجيل بافتتاح المستشفى الميداني ببني ملال.
وأكد البرلماني الصابري في سؤاله انه لا ينكر جاحد المجهودات الجبارة التي تقوم بها جميع القطاعات المتدخلة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا برئاسة والي جهة بني ملال خنيفرة. لكن وللأسف ،يضيف البرلماني، لازال عدد المصابين في تزايد من جهة ، وعدد الأطباء والممرضين في تناقص ، مستمر من جهة أخرى، بسبب غيابهم الاضطراري بالنظر لكون عدد مهم من الأطقم الطبية بإقليم بني ملال تعاني من الإصابة بذات الوباء.
وهذه الوضعية المقلقة ، يؤكد البرلماني، اضطرت معها المصالح الصحية إلى إفراغ عدد من الأقسام داخل المستشفى الجهوي ببني ملال مما يصعب على المرضى الاخرين ، غير المصابين بفيروس كورونا الولوج للعلاج.
وأشار البرلماني في سؤاله ، ان وزارة الصحة شرعت في بناء المستشفى الميداني بسعة 100 سرير  مخصص للحالات التي تحتاج للإنعاش والحالات الحرجة ، وتم الإنتهاء من بنائه وتجهيزه ، ولم يتم افتتاحه الى حدود اليوم ، لتخفيف الضغط على المستشفى الجهوي الذي تجاوز طاقته الاستعابية ، خصوصا بقسم الانعاش من جهة،  ولتجنيب مخالطة الحالات المصابة بالفيروس والتي لا تتوفر على إمكانية متابعة البروتوكول العلاجي بالمنازل من جهة ثانية.
واختتم البرلماني هشام الصابري سؤاله لوزير الصحة عن التدابير المستعجلة من أجل فتح المستشفى الميداني في أقرب الآجال وكذا توفير الأطقم الطبية الكافية لاستقبال المصابين.
الاخبار العاجلة