المكتب النقابي للجامعة الوطنية لعمال الطاقة بجهة بني ملال خنيفرة يناقش الوضع الاجتماعي ويصدر بلاغاً يتضمن مجموعة من المطالب=بلاغ=

29 سبتمبر 2020
المكتب النقابي للجامعة الوطنية لعمال الطاقة بجهة بني ملال خنيفرة يناقش الوضع الاجتماعي ويصدر بلاغاً يتضمن مجموعة من المطالب=بلاغ=

تاكسي نيوز

 

توصل موقع تاكسي نيوز ببلاغ من المكتب النقابي الجهوي، لجهة بني ملال-خنيفرة المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية لعمال الطاقة UMT-FNTE ، يستنكر من خلاله تهريب الحكومة لقانون الإضراب عن مناقشته مع المركزيات النقابية،  مثمناً الخطوات المتقدمة التي تخطوها الجامعة في التفاوض حول الملف الاجتماعي من خلال بلورة مشروع “اتفاقية اطار” بشكل تشاركي مع إدارة قطاع الكهرباء والعمل لمصادقة الأطراف الحكومية المعنية.وسجل المكتب النقابي تزايد عدد الإصابات ب COVD19 في صفوف الكهربائيين وتباطؤ المسؤولين في إجراء التحاليل اللازمة للمخالطين.

وفيما يلي نص البلاغ :

 

 

دشن المكتب النقابي الجهوي، لجهة بني ملال-خنيفرة المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية لعمال الطاقة UMT-FNTE الدخول الاجتماعي الجديد، بعقد لقاءه العادي يوم الأحد 27 شتنبر 2020 على الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي للاتحاد المتواجد بساحة بئر انزران ببني ملال.
وقد كان اللقاء مناسبة لمناقشة الوضع الاجتماعي الذي تعيشه البلاد من جراء وباء كورونا، واستغلاله من طرف الباطرونا مدعومة بالمخزن في الهجوم على الطبقة العاملة وتصفية الحسابات مع المكاتب النقابية.
كما عرف اللقاء مناقشة مفردات البيان الأخير للمكتب الجامعي المنعقد بتاريخ 23 شتنبر 2020 بالمحمدية، حيث ثمن المكتب النقابي الجهوي الخطوات المتقدمة التي تخطوها الجامعة في التفاوض حول الملف الاجتماعي من خلال بلورة مشروع “اتفاقية اطار” بشكل تشاركي مع إدارة قطاع الكهرباء والعمل لمصادقة الأطراف الحكومية المعنية، هذا المشروع الذي يهدف الى:

أ- تمتيع التعاضدية والأعمال الاجتماعية للكهربائيين بإطار قانوني يضمن سلامة واستمرارية استفادة الكهربائيين منها بشكل أفضل.

ب- الحفاظ على نظام التقاعد CCR وضمان تمويله، والعمل على تحسين نظام RCAR للكهربائيين الجدد.
كما تم التداول حول الوضع النقابي للكهربائيين بجهة بني ملال-خنيفرة حيث تم الوقوف على تزايد عدد الإصابات ب COVD19 في صفوف الكهربائيين وتباطؤ المسؤولين في إجراء التحاليل اللازمة للمخالطين.
وكذا متابعة ملف POURVOI-POSTE ضمانا لشغل كل المناصب المعنية.
بعد المناقشة والتحليل لكل ما سبق، فإن المكتب النقابي الجهوي لجهة بني ملال-خنيفرة يؤكد مايلي:

1- يحمل الدوائر المعنية مسؤولية الحفاظ على السلم الاجتماعي والاستقرار المهني للطبقة العاملة، ويستنكر تهريب الحكومة لقانون الإضراب عن مناقشته مع المركزيات النقابية، ويسجل تضامنه مع المكاتب النقابية لشركات أمانور، ميدي1 Tv، ومساحات CNSS.

2- يثمن عاليا مبادرة الجامعة الوطنية لعمال الطاقة في بلورة “اتفاقية إطار” لتحصين مكتسبات وحقوق الكهربائيين التاريخية.

3- يدعو الإدارة الجهوية لبني ملال لقطاع الكهرباء للتدخل قصد تسريع التحاليل للمخالطين واحتواء الوضع الوبائي بالقطاع.

4- يدعو كافة الممثلين النقابيين بالجهة ، انتاجا ونقلا وتوزيعا ومتقاعدين للمشاركة في المجلس النقابي الجهوي الذي سيعقد يوم الأربعاء 30 شتنبر 2020، على الساعة التاسعة ليلا عن بعد.

5- يدعو كافة الكهربائيين للتعبئة وراء الجامعة الوطنية لعمال الطاقة لإنجاح وتقوية موقفها التفاوضي قصد صون وتحصين المكتسبات التاريخية للكهربائيين، والتصدي لكل ما يستهدف عمومية مؤسسة المكتب الوطني للكهرباء والماء، وكذا كل من يستهدف الوحدة النقابية للكهربائيين.

عاشت الوحدة النقابية للكهربائيين
عاشت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة
عاش الاتحاد المغربي للشغل

 

الاخبار العاجلة