برافو… رجال الدرك الملكي يتصدون لتجار أزمة كورونا ويعتقلون سائق ومرافقه ويحجزون شاحنة محملة بأزيد من 12 طن من مواد التنظيف المغشوشة 

18 يونيو 2020
برافو… رجال الدرك الملكي يتصدون لتجار أزمة كورونا ويعتقلون سائق ومرافقه ويحجزون شاحنة محملة بأزيد من 12 طن من مواد التنظيف المغشوشة 
تاكسي نيوز 

ذكرت مصادر للجريدة ان رجال الدرك الملكي لزاوية الشيخ وتحت إشراف القيادة الإقليمية ببني ملال ، اعتراضوا سبيل شاحنة محملة بمواد تنظيف فاسدة قادمة من مدينة فاس ومتوجهة إلى مدينة سوق السبت .

وحسب المصدر ذاته فالدركيون بعد تفتيش لمواد التنظيف والتدقيق في صلاحية تاريخها وجودتها ، وبعد مواجهة السائق ومرافقه بمجموعة من المعطيات ، تبين ان هذه المُنظفات مغشوشة وغير صالحة للإستعمال وموضوعة بطريقة تدليسية ، ليتم القبض على المشتبه فيهما (السائق ومرافقه) ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

و كانت الشاحنة المذكورة مُحمَّلة بحوالي 12 طن من مواد التنظيف عبارة عن  650 علبة (كرتون) لجافيل وحوالي  300 علبة (كرتون) من مسحوق تيد مغشوش و 24 علبة  (كرتون) لشامبوان.

ووفق مصادر الجريدة فقد دخلت شركات التنظيف على الخط رفقة مندوبية التجارة والصناعة ببني ملال ونصبوا انفسهم طرفا في الملف ، فيما جرى تقديم المشتبه فيهما اليوم الأربعاء على انظار النيابة العامة وتمت متابعتهما بالمنسوب إليهما.

هذا واستحسنت الساكنة هذه العملية وأشادوا بمجهودات الدرك الملكي للتصدي لتجار الازمات الذين يستغلون حاجة المواطنين لمواد التنظيف ، ويقومون بترويج موادا فاسدة خطيرة على صحة المغاربة.

الاخبار العاجلة