زبناء “أمانة” يشتكون من الازدحام وطول الإنتظار ويوجهون شكاية لمدير بريد المغرب ببني ملال

16 يونيو 2020
زبناء “أمانة” يشتكون من الازدحام وطول الإنتظار ويوجهون شكاية لمدير بريد المغرب ببني ملال

حميد الخلوقي

 

اشتكى العديد من زبناء مؤسسة امانة ببني ملال التابعة لمجموعة بريد المغرب من المعاناة اليومية ومن مجموعة من المشاكل التي تشوب عملية تسلُّمهم للحوالات البريدية القادمة من مختلف المدن المغربية.

وتقول الشكاية الموقعة من طرف مجموعة من المشتكين والتي تحمل اسماءهم وارقام بطائقهم والتي توصل الموقع بنسخة منها ، تقول ان الزبناء يستغربون الازدحام غير المسبوق الذي تعرفها المؤسسة المكلفة بتسليم الحوالات ، كما عبروا عن استغرابهم لتسجيل 120 من المواطنين ضمن لائحة يتكلف بها حارس امن خاص ، حيث يطول انتظارهم بسبب تواجد موظفة وحيدة يظهر انها تعمل مافي وسعها والأمر يفوق طاقتها أمام العدد الكبير للزبناء الذين ينتظرون دورهم.

وتضيف الشكاية الموجهة إلى المدير العام لبريد المغرب وكذا إلى مدير بريد المغرب ببني ملال ، ان الزبناء ينتظرون توصيل الحوالات الى منازلهم وحين يتعذر ذلك يتوجهون الى مؤسسة الامانة ، إلا انهم يصطدمون بعراقيل عديدة اولها ان الزبون يتوجب عليه ان يتوجه في الصباح الباكر ليسجل اسمه في اللائحة وينتظر ساعات ليحين دوره، ومن يأتي مع الساعة 11 او 12 زوالا يتم اخباره ان عليه العودة غدا لانه تم اقفال اللائحة ، وهو ما يجعل الزبون يعاني مع “سير واجي” لاستلام حوالته.

وطالب المشتكون من إدارة الامانة وبريد المغرب بضرورة التدخل العاجل من اجل حل هذا المشكل ، كزيادة موظف او موظفين من اجل تخفيف الضغط ، او فتح مؤسسات اخرى بباقي المدينة ، كما دعوا المسؤولين لوضع واقية بلاستيكية على باب المؤسسة للتخفيف من معاناة الزبناء مع اشعة الشمس الحارقة لاسيما مع طول الانتظار .

وأكد المشتكون الذين اتصل بعضهم بالموقع انهم في الوقت الذي يثقون في وكالتهم “امانة” ويعبرون عن مواصلتهم للعمل معها ، فلابد للمسؤولين ان يطوروا اداءها وينصتون لشكايات المواطنين وياخذونها بعين الاعتبار حتى لا يفقد الزبون هذه الثقة.

ومن باب الرأي الاخر ، اكد مصدر من الامانة ان الظرفية التي يعيشها المغرب بسبب جائحة كورونا هي التي فرضت ضغطا كبيرا على المؤسسة التي لابد لها من التقيد بشروط الوقاية والنظافة وحماية زبناءها من الاكتظاظ بداخل الوكالة. كما اكد ذات المصدر ان وكالة امانة تحرص على الاستجابة لجميع ملاحظات وشكايات الزبناء.

الاخبار العاجلة