عاجل… قرار جماعي يحدد توقيت اغلاق السويقات وقسارية عين اسردون وتاكسي نيوز جابت ليكم بعض الاجابات على أسئلة القراء حول عمل الطوبيسات وورقة التنقل بين الجماعات…(وثيقة)

12 يونيو 2020
عاجل… قرار جماعي يحدد توقيت اغلاق السويقات وقسارية عين اسردون وتاكسي نيوز جابت ليكم بعض الاجابات على أسئلة القراء حول عمل الطوبيسات وورقة التنقل بين الجماعات…(وثيقة)

تاكسي نيوز

 

اصدر المجلس الجماعي لبني ملال قبل قليل قراراً جديداً يقضي بتحديد أوقات إغلاق السويقات وقيسارية عين اسردون ، حيث تم تحديد توقيت إغلاقها على الساعة الثامنة مساء دون ان يحدد توقيت فتحها.

وحسب مصدر مسؤول من الجماعة فقرار وزير الداخلية واضحا و يلغي القرارات السابقة للجماعة فيما يخص اوقات وفتح باقي القطاعات ، أي بمعنى اخر ان المحلات يبقى توقيتها مفتوحا وعاديا طالما لم يطرأ أي مستجد في الحالة الوبائية ومادام ان الاقليم في المنطقة 1.

يشار ان بعض اصحاب بيع المنتجات التقليدية (مالين النقرة) بجانب الخزانة تعرضوا أمس لمنعهم من البيع ، وهو ما استغربه بعض المواطنين الذين اكدوا ان هناك تباين وتضارب في القرارات بين قياد الملحقات وغياب تنسيق من السلطات المحلية برئاسة باشا المدينة وبين المجلس الجماعي من جهة ثانية.وهو ما يتطلب تدخل والي الجهة لوضع حد لتساءلات التجار والمهنيين.

مسألة اخرى تاكسي نيوز تتواصل مع قراءها وتجيبهم حول:

-الطوبيسات من المرتقب ان تعمل  بين اقاليم الجهة ابتداء من الاثنين المقبل مع مراعاة 50% من الطاقة الاستعابية .

– التنقل بين اقاليم جهة بني ملال خنيفرة وبين الجماعات والمدن التابعة لها لايشترط ورقة استثنائية وينبغي الادلاء بالبطاقة الوطنية .

– فتح المحلات واغلاقها حسب بلاغ وزارة الداخلية لم يحدد لها توقيت ويبقى توقيت الايام العادية.

– النقل عبر السيارات العائلية يخضع للقانون ولعدد المقاعد المتواجدة في ورقة التأمين ولم يصدر فيها قرار.

– عمل مراكز الفحص التقني ومعاناة اصحاب السيارات من مطالبتهم ابتداء من اليوم بورقة الفحص من طرف رجال المراقبة ويؤكد المتضررون ان تعطى لهم فرصة لاسبوع نظرا للازدحام الكبير على المراكز.

ولنا عودة باجابات اخرى قريبا ….

 

 

 

 

الاخبار العاجلة