بلاغ هام من أغلبية المجلس الجماعي لقصبة تادلة حول مجموعة من القضايا والمستجدات الراهنة = بلاغ=

5 يونيو 2020
بلاغ هام من أغلبية المجلس الجماعي لقصبة تادلة حول مجموعة من القضايا والمستجدات الراهنة = بلاغ=

توصل موقع تاكسي نيوز ببلاغ من أغلبية المجلس الجماعي لقصبة تادلة يتطرق إلى مجموعة من المستجدات الراهنة وهذا نصه:

بلاغ

عقدت أغلبية المجلس الجماعي اجتماعا صباح يوم الاربعاء 3 يونيو 2020 بمقر الجماعة مع مراعاة التدابير الوقائية، لمدارسة عدة نقط ضمن جدول أعماله.

وقبل مناقشة جدول الأعمال تمت تلاوة الفاتحة ترحما على شهيد الواجب المرحوم رشيد المعطاوي، والدعاء له بالرحمة والمغفرة، كما استحضرت أغلبية المجلس الجماعي الخصال الحميدة للفقيد وتفانيه في عمله قيد حياته، وأكد الجميع على مواصلة الاهتمام بأسرته من الناحية الاجتماعية تحت اشراف المجلس الجماعي وجمعية الشؤون الاجتماعية لموظفي وعمال الجماعة، ومساندتها في مباشرة المساطر القانونية التي تضمن حقوقها سواء المرتبطة بالصناديق والتعاضديات والتأمين أو تلك المرتبطة بحوادث الشغل التي يكفلها قانون الوظيفة العمومية.

وبالمناسبة أكد السادة أعضاء الاغلبية أن الانفتاح على المؤسسات العمومية، المؤسسات التعليمية، الكليات، الجامعات، الوكالات والجماعات الترابية: المحلية، الاقليمية والجهوية هو الية من آليات تدبير الشأن المحلي ويتم تنزيله وترجتمه على أرض الواقع خصوصا مع الجماعات المجاورة : بني ملال، القصيبة، زاوية الشيخ، أبي الجعد، سمكت، كطاية، اولاد يوسف، اولاد سعيد، أولاد يعيش، تاغزيرت، بني زرنتل ودير القصيبة…، نتبادل الدعم التقني والتجهيزات والاليات منها: شاحنة الانارة العمومية، شاحنة التطهير، شاحنات التزود بالماء الشروب، الجرافة، الحافلة وسيارات الاسعاف….خصوصا أثناء المناسبات والمواسم والطوارئ وبالتالي ما وقع هو حادث شغل قد يتعرض له أي عون تابع للجماعات أو المؤسسات السالفة الذكر أثناء العمل. كما أن التعاون مع الادارات العمومية والجماعات الترابية لم ينقطع منذ نشأة الجماعة.
اثر ذلك انكب السادة أعضاء الاغلبية على دراسة جدول الاعمال التالي:

 الوضعية الوبائية داخل المدينة والإقليم والجهة حيث ثمن المجهودات التي بذلت وتبذل من طرف جميع المتدخلين تحت إشراف السيد والي جهة بني ملال خنيفرة.

 استمرار مصالح الجماعة والشركاء في اداء الخدمة العمومية وتجويدها لتشمل جميع المرافق المرتبطة بالساكنة.

 الاطلاع على نسب تقدم الاشغال الخاصة بالأوراش المفتوحة والمعلن عنها مؤخرا وأهمها: مشروع مجمع التطهير السائل في اتجاه محطة التصفية، مشروع تهيئة أحياء لعبين، آيت أعمر ومولاي بوعزة، بناء قاعة متعددة الاختصاصات، بناء ملعبين جديدين للقرب بالعشب الاصطناعي، خزان مائي ومقر للأيتام…

 اتخاذ تدابير مستقبلية للتقليص من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للأزمة الناجمة عن جائحة (كوفيد-19).

 وضعية مطرح النفايات الصلبة وتأثيره السلبي على صحة وسلامة المواطنين واتخاذ اجراءات وتدابير من شأنها الحد من أضراره.

وفي الاخير تهيب أغلبية المجلس الجماعي بجميع المواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية.

الاخبار العاجلة