عاجل… المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدخل على خط اعتداء قائد افورار على سيدة وزوجها واحتجازهما لِست ساعات

7 مايو 2020
عاجل… المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدخل على خط اعتداء قائد افورار على سيدة وزوجها واحتجازهما لِست ساعات

جمال مايس

 

في تطورات القضية التي هزت الرأي العام بافورار ، والمتعلقة باعتداء قائد على سيدة وزوجها ، أكدت المُشتكية ان المجلس الوطني لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة دخل على خط قضيتها بعد الشكاية التي أعلنت عليها عبر تاكسي نيوز ، حيث قام المجلس الذي ترأسه أمينة بوعياش بفتح تحقيق في النازلة واستمع إليها بالتفصيل حول الاتهامات التي وجههتها لقائد افورار.

يشار ان السيدة أكدت في شكايتها التي تقدمت بها إلى الوكيل العام للملك ببني ملال انها تعرضت للضرب والاحتجاز لمدة 6 ساعات داخل القيادة ، وتعرض زوجها الضابط الممتاز إلى تكسير احدى اسنانه وتسلم شهادة طبية مدة العجز تبلغ 25 يوم ، وذلك بسبب خلاف مع القائد حول ورقة التنقل قبل ان يتدخل رئيس الدائرة ويخلي سبيلهما.وفق تصريحهما.

يشار أن مسنة تقطن بايت سري بتيموليلت اتصلت بالموقع واشتكت هي الأخرى من قائد أفورار ، وأكدت أنه سحب منها بطاقتها الوطنية ورخصة التنقل حين كانت عائدة من احدى وكالات صرف الاموال مُقتنية الدواء الذي تعالج به من مرض مزمن حيث ستخضع لعمليتين جراحيتين احداها على الرأس بمراكش وهي الآن طريحة الفراش.

وتضيف المشتكية ان القائد أعاد لها البطاقة الوطنية مع أحد الأشخاص فيما احتفض برخصة التنقل ورفض تسليمها للمعنية بالأمر.وفق شكايتها.

هذا وإذ تقدم تاكسي نيوز هذه الشكايات بدون انحياز او استهداف فإن بابها مفتوح لأي توضيح رسمي في شأن هاتين الشكايتين.

الاخبار العاجلة