سلطات بوجنيبة تُسَخّر ” الذاتي ” و ” المعنوي ” لصد وباء كورونا… باشا المدينة وقائد سرية الدرك الملكي والقوات المساعدة في الصفوف الأمامية

4 مايو 2020
سلطات بوجنيبة تُسَخّر ” الذاتي ” و ” المعنوي ” لصد وباء كورونا… باشا المدينة وقائد سرية الدرك الملكي والقوات المساعدة في الصفوف الأمامية

يوسف اليتيم/ خريبكة

 

مشهد لم يكن مألوفا من قبل.. رجال سخروا كل وقتهم لحماية هذا الوطن من كل ما من شأنه أن يتهدد سلامة المواطنين، والمناسبة شرط، فيروس كورونا المستجد، الوباء الذي حير العالم وشل حركة واقتصادات دول القمة كما السفح.

النموذج الذي سنتحدث عنه اليوم، من مدينة بوجنيبة ضواحي خريبكة ، باشا المدينة نور الدين زمرو الذي وصف لدى الساكنة برجل الميدان ، يقف على كل صغيرة وكبيرة ، خلع جبة “البروتوكولات” ونزل بنفسه إلى الشارع العام، ليقوم يوميا بجولات تفقدية، يتفقد حال جماعته لحل كل المشاكل العالقة. وقد ابان عن كفاءته مند بداية المعركة مع الوباء القاتل جائحة كورونا كوفيد 19 من خلال الخدمات الادارية، الحملات المستمرة، تنظيم المجال، السهر على السدود الامنية والتشبث بمبدأ المقاربة التشاركية حفاضا على امن وسلامة البلاد.

الى جانب باشا المدينة ،نجد سنده قائد سرية الدرك الملكي ببوجنيبة عبد الله اسركال الذي يعمل ليل نهار على تنقية الاجواء من كل شائبة ويسعى للعمل على انزال الطوارئ الصحية بكل تجلياتها .

وليس هؤلاء وحدهم من ابانوا على علو كتفهم في إنزال القانون بل هناك رجال القوات المساعدة واعوان السلطة ورجال الدرك بكل رتبهم  وذلك بغية  الحد من انتشار عدوى كرونا.

لعل المشهد رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى،  فالجميع يضحي، رجال يرابطون في جميع منافذ المدينة ومداراتها، هدفهم التصدي لكل خطر قد ينفذ إليها، حيث يقضون ساعات طوال في مراقبة وترصد أي شخص سولت له نفسه مخالفة تدابير حالة الطوارئ الصحية.

فمجموعة من تصريحات ساكنة بوجنيبة أجمعت على ان الكلام مهما طال لن يوفي هؤلاء الشكر والتقدير اللازمين.

 

الاخبار العاجلة