عاجل وآش واقع!!! المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة تحذر من ممرات التعقيم المصنوعة من طرف الحرفيين والشباب المتطوع! =بلاغ=

14 أبريل 2020
عاجل وآش واقع!!! المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة تحذر من ممرات التعقيم المصنوعة من طرف الحرفيين والشباب المتطوع! =بلاغ=

تاكسي نيوز

توصل الموقع من المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة ببلاغ صحفي في شان استعمال ممر التعقيم بالمستشفى الجهوي ببني ملال.

وافاد البلاغ ان مجموعة من الشباب الحرفيين بمدينة بني ملال قاموا بوضع وتركيب ممر للتعقيم بالمستشفى الجهوي ببني ملال , وهو الامر الذي رحبت به المديرية الجهوية للصحة في البداية وشكرت عليه المانحين , الا انه و من خلال عمليات التتبع والمراقبة في اطار اليقظة الدوائية(pharmacovigilance) والمادية( matériovigilance) للممر ،يقول البلاغ، لم يتأكد مطابقة هذا الاخير لمعايير السلامة الصحية المعترف بها لا من حيث المكونات التي تدخل في تركيبه ولا من حيث معايير السلامة والامان التي اعتمدت في تصميمه, اضافة انه لا يمكن ضبط مواد التعقيم المستعملة به لا من حيث الجودة والكمية ولا من حيث تفاعلها مع المكونات التركيبية للممر.حسب البلاغ.

ونظرا لما سبق ,يؤكد بلاغ مديرية الصحة، وحفاظا على سلامة كافة المواطنات والمواطنين , تهيب المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة بعدم استعمال مثل هكذا ممرات الا اذا كانت تتوفر على شهادة للجودة مسلمة من طرف السلطات المخول لها منح مثل هذه الشواهد .يختم البلاغ.

مهم هدشي غريب وربما يكونو الشركات لي تاتنتج هاد الممرات هي لي دخلات على الخط. والايام هي لي غادي تبين الحقائق ، وحنا الان ما علينا سوى نسمعو للبلاغ الرسمي ديال مديرية الصحة ونطبقوه حيك هما لي مسؤولين على صحة المواطن خصوصا فهاد المرحلة الحساسة.

الاخبار العاجلة