المجلس الجماعي لقصبة تادلة يُصدر بلاغا هاما ويشيد بجهود الأطر الصحية والسلطات وينوه بتلاحم وتضامن الساكنة -بلاغ-

12 أبريل 2020
المجلس الجماعي لقصبة تادلة يُصدر بلاغا هاما ويشيد بجهود الأطر الصحية والسلطات وينوه بتلاحم وتضامن الساكنة -بلاغ-

تاكسي نيوز

افاد المجس الجماعي لمدينة قصبة تادلة في بلاغ له انه في اطار مواكبته لتداعيات جائحة كوفيد 19 المستجد، وانخراطه التام الى جانب مؤسسات الدولة في المجهودات المبذولة للحد من تفشيها وانعكاساتها:

– يثمن المجلس الجماعي المبادرات الملكية الاستباقية لمواجهة جائحة فيروس كورونا التي جعلت لصحة المواطنات والمواطنين وسلامتهم الأولوية .

– يشيد بمجهودات المؤسسات العمومية والشبه العمومية بمختلف أصنافها، السلطات، القوات المسلحة الملكية، وقوات الامن، والقوات المساعدة، الدرك الملكي والوقاية المدنية للحد من تداعيات هذا الوباء.

– يشكر ساكنة المدينة على انضباطهم وتحليهم بروح المسؤولية، ويعتز بالحس التضامني للمواطنات والمواطنين والنسيج الجمعوي لتجاوز الانعكاسات الاجتماعية للجائحة.

– يؤكد من جديد تسخير كافة امكانيات الجماعة المادية والبشرية واللوجيستية لمواجهة جائحة كورونا بتنسيق تام ودائم مع السلطة الولائية والمحلية.

– ينهي الى علم المواطنات والمواطنين أن رصد اعتماد 154 مليون سنتيم لمواجهة فيروس كوفيد 19 المستجد وانعكاساته الاجتماعية ، جاء نتيجة تشخيص مشترك بين مصالح الجماعة ومصالح الولاية والسلطة المحلية، حددت الاولويات والتدابير التي يجب اتخاذها.

– انخراط المجلس الجماعي التام مع مندوبية الصحة العمومية ببني ملال بوضع مركز الاستقبال الجماعي رهن اشارة اطرها للاقامة به واستغلاله مجانا، التكفل بنقل أطر المختبر التابعين لها يوميا دهابا وايابا من بني ملال الى قصبة تادلة، و تسخير الموارد البشرية الكافية وآليات الجماعة ( جرار، وشاحنة، وتراكس…) لنقل النفايات من مستشفى مولاي اسماعيل الى المطرح وطمرها تحت اشراف مكتب حفظ الصحة الجماعي .

– استمرار عملية التعقيم لجميع الشوارع والازقة وكافة المؤسسات والادارات المتواجدة بالمدينة دون استثناء في حدود الاختصاصات الموكولة للجماعات الترابية، ووضع مواد التعقيم رهن إشارة مستشفى مولاي إسماعيل لتوظيفها داخل مرافقه من طرف أطر المستشفى للاختصاص وعدم المجازفة بصحة عمال الجماعة والعمال المياومين لافتقادهم لتكوين خاص في المجال.

– يهيب بالساكنة توخي الحذر من بعض شائعات التواصل الاجتماعي التي تروم النيل من الالتحام الحاصل بين المواطنات والمواطنين والمجلس الجماعي والسلطات ومؤسسات الدولة لمواجهة جائحة كورونا.

واخيرا يهيب المجلس الجماعي بساكنة قصبة تادلة الامتثال لتوجيهات السلطات المحلية،واتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية للحد من جائحة كورونا.

الاخبار العاجلة