تفاصيل شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 بخريبكة والمندوب الإقليمي يشيد بمجهودات الاطر الطبية والتمريضية

10 أبريل 2020
تفاصيل شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 بخريبكة والمندوب الإقليمي يشيد بمجهودات الاطر الطبية والتمريضية

يوسف اليتيم// من خريبكة

 

صبيحة يوم الخميس 09 أبريل2020، تماثل للشفاء الشاب
(ي. ب) من مواليد 1984 منحذر من مدينة وادي زم (دوار الضو)، كان قادما من دولة اسبانيا،  تماثل للشفاء من فيروس كورونا المستجد بخريبكة،وهو الخبر الذي خلف فرحة كبيرة لدى الطاقم الطبي المشرف على الحالة الصحية للمصابين بوباء كورونا كوفيد 19،الأمر الذي زاد من حماس الأطقم الطبية والتمريضية لبذل المزيد من المجهودات للانتصار على هذه الجائحة من داخل المسشتفى الاقليمي الحسن الثاني بخريبكة.

ومن جهته عبر المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بخريبكة، عن إفتخاره الكبير بالنتائج التي تم تحقيقها، من قبل الأطر الطبية والتمريضية بخريبكة، والتي ستشكل حافز إيجابي في نفوس المجندين للتصدي لهذا الوباء، بما في ذلك باقي المصابين، الذين سترتفع معنوياتهم النفسية في التغلب على الفيروس، عبر استكمال مراحل العلاج دون خوف.

وشدد المتحدث ذاته على أن المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، يتوفر على إمكانيات طبية مهمة، تتمثل في الأجهزة الطبية والأدوية الخاصة بالعلاج، بالإضافة للطاقم الطبي المدني والعسكري.

واختار الشاب المتعافى تقديم أرقى عبارات الشكر والتقدير للأطقم الطبية وللمندوب الاقليمي لوزارة الصحة والوزارة الصحية بذاتها،كما قدم نصائح مهمة للساكنة من أجل الالتزام ببيوتهم واحترام جميع التدابير الاحترازية للقضاء على هذه الجائحة.

وقد تكلفت السيارة التابعة للإتلاف المغربي للصحة والبيئة وحماية المستهلك، بنقل الشاب المعافى، لمسقط رأسه بمدينة وادي زم،ليكون بعد ذلك أول خبر مفرح للساكنة عموما وأسرة الشاب المتعافى خصوصا.

الاخبار العاجلة