تطورات مثيرة في قضية الشاب المعتقل بقصبة تادلة على خلفية نشر تسجيل أوديو حول “كورونا” وتنسيقية المتطوعين الشباب تناشد القضاء

18 مارس 2020
تطورات مثيرة في قضية الشاب المعتقل بقصبة تادلة على خلفية نشر تسجيل أوديو حول “كورونا” وتنسيقية المتطوعين الشباب تناشد القضاء
تاكسي نيوز /قصبة تادلة
أعلنت تنسيقية المتطوعين بقصبة تادلة ان الشاب الذي اعتُقل أمس الثلاثاء بتهمة نشر الإشاعة هو أحد أفرادها المتطوعين الذين تجندوا لتقديم كل ما يلزم من مساعدة وتأطير داخل أحيائهم وبتنسيق مع مختلف أجهزة السلطة لسد النقص والثغرات.
وتضيف التنسيقية في بلاغها انه قد طُلِب من كل المتطوعين التواصل مع السكان داخل أحيائهم وإقناعهم بلزوم بيوتهم وأخد كامل الاحتياطات. وحصر حالات الاحتكار والتلاعب بالأسعار لتبليغها للسلطات. والتصدي للإشاعات التي تروج بين المواطنين… وهذا ما حدث فعلا .وبينما كان الشاب الموقوف يُقوم بتعلبق منشورات تحسيسية أبلغه أحدهم عن خبر متداول حول إصابة مشكوك فيها. وكل ماقام به المعني بالأمر،يقول البلاغ، هو أنه نقل خبراََ متداولا بين الناس إلى الإخوان داخل مجموعة واتساب تضم ممثلين عن الأحياء من المتطوعين. وأنه بمجرد إرسال الأوديو نصحه الإخوان بمسح التسجيل وهو ما قام به. لكن للأسف تسرب التسجيل عن طريق الخطأ.
وأهابت تنسيقية المتطوعين بالضابطة القضائية والنيابة العامة والسلطات المعنية أخد هذه الأمور بالحسبان وعدم مؤاخذة الشاب الموقوف بالخطأ غير المقصود.كما اكدت أنها مستمرة في عملها إلى جانب المواطنين وبتنسيق مع لجنة اليقظة  المكونة من ممثل عن الباشا وممثل عن رئيس المجلس البلدي والطبيب ، إلى أن يعبر الجميع إلى بر الأمان.
الاخبار العاجلة