زخات مطرية متفرقة وهذه مقاييس الحرارة الدنيا والعليا -نشرة جوية-

17 مارس 2020
زخات مطرية متفرقة وهذه مقاييس الحرارة الدنيا والعليا -نشرة جوية-

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، مرور سحب كثيفة خلال الصباح ، مصحوبة بأمطار ضعيفة أو زخات مطرية من المحتمل أن تكون رعدية بالسهول الشمالية والمناطق الواقعة غرب الاطلس وبالواجهة المتوسطية .

وسيكون الطقس غير مستقر بعد الزوال بمرتفعات الاطلس والشرق والجنوب الشرقي ، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي الأرجاء الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب قوية نوعا ما شمالية الى شرقية بالأقاليم الجنوبية، ومحليا بالسواحل الاطلسية ومعتدلة قوية نسبيا شمالية شرقية واحيانا متقبلة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و09 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 09 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين16 و 22 درجة بالسهول الداخلية الوسطى والجنوب الشرقي للبلاد وفيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 16 و22 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والريف والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وهضاب الفوسفاط ووالماس وجوار السواحل، وما بين 22 و28 درجة بالسايس والسهول الداخلية الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و34 درجة بأقصى الجنوب الشرقي من البلاد وبباقي الأقاليم الجنوبية.

أما عن حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج وأحيانا هادئا بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز ، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الاطلسية ، ثم محليا قوي الى جد قوي الهيجان بعد الزوال على السواحل الاطلسية بين رأس حديد وطانطان.

الاخبار العاجلة