المركز السوسيو ثقافي بقصبة تادلة يَستقبل قافلة الإبداع المُنَظَّمة من طرف كوسومار لفائدة حاملي المشاريع

25 فبراير 2020
المركز السوسيو ثقافي بقصبة تادلة يَستقبل قافلة الإبداع المُنَظَّمة من طرف كوسومار لفائدة حاملي المشاريع

مراسلة خاصة // قصبة تادلة 

 

حطت قافلة الابداع رحالها اليوم الثلاثاء بقصبة تادلة ، حيث احتضنت قاعة العروض بالمركز السوسيو ثقافي لقاءا مع مجموعة من الشباب الراغب في تقديم المشاريع التي سيرعاها كوسومار بشراكة مع مؤسسة البحث والتنمية والابتكار والعلوم والهندسة.

وقُدمت عروض من طرف المشرفات على هاته القافلة والتي تركزت حول الاهداف العامة للقافلة وكذا حول كيفية تشجيع الحاضرين وحاملي المشاريع على الانخراط في هذه العملية.

وكما سبقت الاشارة في مقالات سابقة فقافلة الابداع ستقوم بزيارة 11 اقليم وستنتقي 05 مشاريع من كل اقليم وستحضى مجموع هاته المشاريع( 55 مشروع) بتكوين من طرف مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة مدته 05 ايام بالدارالبيضاء وبعدها سيتم انتقاء (20 مشروع ) والدين سيحضون بتقديم مشاريعهم امام لجنةوطنية في المعرض الوطني للفلاحة القادم وسيتم خلاله الاعلان عن 10 فائزين بتمويل من طرف كوسومار بمبلغ .100.000.00 درهم لكل مشروع .

وبعد هاته العروض والتي همت ايضا كيفية ملأ استمارة المشروع فُتح باب النقاش وطرح الاسئلة من طرف الشباب الحاضر وهي فرصة تم توضيحها من طرف المُشرفات على العرض في جو تفاعلي مع الراغبين في حمل المشاريع والتي تم تحديد 28 مارس 2020 كاخر اجل لايداع المشاريع بمركز القدس ببني ملال.

الاخبار العاجلة