فيروس كورونا… ارتفاع عدد الضحايا بإيطاليا بعد تسجيل 3 وفيات وأكثر من 170 مصاب ومصابة -التفاصيل-

24 فبراير 2020
فيروس كورونا… ارتفاع عدد الضحايا بإيطاليا بعد تسجيل 3 وفيات وأكثر من 170 مصاب ومصابة -التفاصيل-

عبد اللطيف الباز – إيطاليا

 

لقيت إمرأة مصرعها مصابة بالسرطان أصيبت بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا ما يرفع إلى ثلاث عدد الوفيات في هذا البلد، الأكثر تأثرا بالوباء في أوروبا.

وأعلن المسؤول الإقليمي لشؤون الصحة جوليو غاليرا “يتعلق الأمر بمسنة كانت تعالج في كريما بجهة لومبارديا منذ أيام أظهرت الفحوص إصابتها بكوفيد-19”. وأوضح أنها أدخلت إلى “قسم الأمراض السرطانية في حالة خطرة”.

وكانت إيطاليا قد أعلنت اتخاذ إجراءات متسارعة لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وهو الأكبر في أوروبا، فأغلقت البلدات الأكثر تضررا وحظرت التجمعات العامة في كثير من شمال البلاد في الوقت الذي قفزت فيه حالات الإصابة إلى ما يتجاوز المئة.

وأمرت المصالح الإيطالية في جهتي لومبارديا وفينيتو الثريتين وهما بؤرة الوباء بإغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوع على الأقل كما أغلقت المتاحف ودور السينما وألغت اليومين الأخيرين من مهرجان مدينة البندقية.

وقال لوكا زايا الحاكم الإقليمي لفينيتو لوسائل الإعلام في ندوة صحفية “اعتبارا من هذا المساء سيكون هناك حظر على مهرجان البندقية وكذلك جميع الأحداث بما في ذلك الأحداث الرياضية إلى حدود الأول من مارس . تحتل إيطاليا الآن المركز الثالث في ترتيب الدول الأكثر تضررا من العدوى والإصابة بفيروس كورونا (كوفيدـ19).

حصيلة المصابين بلغت 170 شخص مع وفاة امرأة يبلغ عمرها 68 عاما، في مدينة “كُريما”، بإقليم لومبارديا، لترتفع حالات الوفيات بسبب هذا الوباء في إيطاليا إلى ثلاثة.

وعلى الرغم كون اليوم الأحد تميز بأرقام تشير إلى انفجار واضح في حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا، دعا الوزير الأول الإيطالي، جوزيبي كونتي، عبر اتصال مع “قناة (Rai3)” التلفزيونية، المواطنين إلى عدم الاستسلام للذعر والتخيلات الناجمة عن الاضطرابات النفسية. وقال كونتي: “يجب ألا نترك أنفسنا فريسة للذعر، ولكن يجب أن نتبع توجيهات السلطات الصحية. نحن نُعدّ حملة تواصل مع المواطنين، لذا يجب على الجميع المشاركة في هذا البرنامج. وسنغلب جميعا على هذا الوباء”.

وأعلن المفوض أنجيلو بوريلّي أن الجيش أتاح 3412 سريرا للحجر الصحي في أكثر من ألف غرفة، في حين القوات الجوية لديها بيانات عن 1750 سرير متاحة. وأضاف: “إن الحد الأقصى الاحتياطي لمواجهة هذا الفيروس اللعين يؤتي ثماره، على الرغم من أنه لا يبدو كذلك. لذا، يجب علينا متابعة مواصلة ذلك مع درجات عليا من الحذر”. في حين قررت المصالح الإيطالية إغلاق أشهر كنيسة بمدينة ميلانو في محاولة للحد من إنتشار فيروس كورونا الفتاك.
وحسب مصادرنا أنه وبشكل عاجل ستبقى الكنسية الشهيرة “الدوومو” مغلقة أمام الجمهور “كإجراء احترازي” بسبب فيروس كورونا الفتام حتى 25 فبراير.

الاخبار العاجلة