تنسيقية المعطلين المجازين تجوب شوارع أزيلال وتطالب بالتشغيل والعيش الكريم وترفع شعارات قوية

29 يناير 2020
تنسيقية المعطلين المجازين تجوب شوارع أزيلال وتطالب بالتشغيل والعيش الكريم وترفع شعارات قوية

مراسلة عن التنسيقية

خاضت زوال امس الثلاثاء 28 يناير 2020 على الساعة الرابعة مساء، التنسيقية الإقليمية للمجازين المعطلين بأزيلال مسيرة احتجاية،شهدت شعارات من قبيل”لاحقوق لا قوانين باش حنا مواطنين”لابديل لابديل عن حقنا في التشغيل”ودوزنا المباريات ولحتوهم فالمهملات،،نجحتوا الشخشيخات صحاب لفلوس والباليزات”ومداخلات قوية تنديدا بالمضايقات والمتابعات للمناضلين والقمع الذي تتعرض له التنسيقية طيلة مسيرتها النضالية،مؤكدين عن عزمهم مواصلة درب النضال وتجسيد خطوات أكثر تصعيدية ردا على سياسة الآذان الصماء والتجاهل والتماطل الذي يمارس على التنسيقية من طرف المسؤولين.

وعرفت هذه المسيرة حضورا وازنا من المجازين المعطلين حاملي الشواهد، المنضوين تحت لواء تنسيقية المعطلين المجازين بأزيلال.

واستنكر المتظاهرون، القمع الذي تعرضوا له خلال هذه المسيرة، ومبالغة في الإنزال الأمني للتضييق عليهم وعدم منحهم الفرصة للإحتجاج ولإيصال رسالتهم إلى المسؤولين.

ونظمت التنسيقية الإقليمية للمعطلين المجازين بأزيلال، عدة وقفات احتجاجية للمطالبة بحقهم في التشغيل والعيش الكريم، تنديدا بالإقصاء الممنهج الذي طال أبناء إقليم أزيلال في مباريات التعليم وكانت آخرها مباراة 2019 حسب تعبيرهم،إلا أن المسؤولين لم يحركو ساكنا.

واختتم المحتجون وقفتهم بكونهم مستعدون للتصعيد، وأنهم لن يستسلموا حتى انتزاع حقهم في التشغيل، باعتباره حق مشروع يخوله الدستور المغربي”الفصل 31″وكافة المواثيق الدولية.

الاخبار العاجلة