مجلس جهة بني ملال خنيفرة يَعْقد دورةً استثنائيةً ويُصادق على مشاريع تنموية بالجهة وهذه حصة بني ملال وقصبة تادلة واولاد امبارك وفم اودي و فم العنصر وادوز وتمشاط -الجزء1-

24 يناير 2020
مجلس جهة بني ملال خنيفرة يَعْقد دورةً استثنائيةً ويُصادق على مشاريع تنموية بالجهة وهذه حصة بني ملال وقصبة تادلة واولاد امبارك وفم اودي و فم العنصر وادوز وتمشاط -الجزء1-

تاكسي نيوز / تصوير : رضوان العافية

صادق اليوم الجمعة 24 يناير مجلس جهة بني ملال خنيفرة في دورته الاستثنائية بالأغلبية على إنجاز مشاريع إستثمارية وتنموية بمبلغ مالي اجمالي ناهز 1,6 مليون درهم.

وضم جدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية 37 نقطة تمحورت حول المشاريع التنموية في مختلف أقاليم بني ملال، خنيفرة والفقيه بن صالح وخريبكة وأزيلال.

وترأس إبراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، الدورة بمعية الخطيب الهبيل والي جهة جهة بني ملال خنيفرة ، وعمال الأقاليم الأربعة وأعضاء المجلس ورؤساء المصالح الخارجية.

وسيعمل موقع تاكسي نيوز على نشر مقالات مفصلة حول المشاريع المصادق عليها والتي استفاد منها كل إقليم ، ونبدأ باقليم بني ملال ، حيث تمت الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق لدفتر التحملات الخاص بتشجيع الاستثمار بقطب الصناعات الغذائية  بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، وشركة خاصة مكلفة بالمشروع ، هذه الأخيرة أثبتت فشل دريع في تسيير هذا المشروع الهام وسنعود الى جملة من المشاكل بالتفصيل.

وتمت إعادة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية، ومجلس جماعة قصبة تادلة، لتهيئة شارع 20 غشت بمدينة قصبة تادلة.وهي الاتفاقية التي سبق ان اشارت اليها تاكسي نيوز في مقال سابق ، واشتغل وترافع عليها مجلس قصبة تادلة ولقيت قبول من طرف مجلس الجهة.

وتمت ايضا الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية  و مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وجماعة كطاية، لإصلاح المسالك والطرق وتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب بجماعة كطاية (2020-2021).

وايضا جرت الدراسة والمصادقة على مشـروع إتفاقية بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخليـة، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومجلس جماعة فم أودي لتهيئة الأزقة الرئيسية وربط الحفر الصحية بتجزئة النور أيت عطا وبناء الطرق الرابطة بين التجمعات دات الأهمية بمركز فم أودي إقليم بني ملال. بالاضافة الى الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال- خنيفرة، وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، ومجلس جماعة اولاد امبارك من أجل إعادة بناء قنطرة على قناة الري بالنقطة الكيلومترية 200+432 للطريق الوطنية رقم 8 بجماعة اولاد امبارك بإقليم بني ملال. كما تمت الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة خاصة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة، و شركة العمران لبني ملال-خنيفرة ومجلس جماعة فم العنصر، لتمويل و إنجاز برنامج هيكلة مركز أدوز- تمشاط بالجماعة الترابية لفم العنصر . وتمت الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ووزارة الداخلية ،و الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل اتفاقيات الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وزارة الداخلية ومجلس جماعة بني ملال، والمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، لإتمام أشغال بناء وتجهيز المجزرة الجماعية لبني ملال.

وتمت إعادة الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية، مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، مجلس جماعة بني ملال والمديرية العامة للأمن الوطني حول تمويل و إنجاز المشاريع المتعلقة بأنظمة المراقبة بالكاميرات بالفضاء العام وكذا عمليات الصيانة ومستلزمات الربط الشبكي والكهربائي المرتبطة بها.

هذا وسننشر لاحقا حصة كل من أزيلال والفقيه بن صالح وخريبكة وخنيفرة

الاخبار العاجلة