عاجل ونايضة… صحاب الكاميونات والخضر والفواكه داروها لمبديع على قد فمو وقد زيادتو الصاروخية وقررو يقاطعو سوق الفقيه بن صالح في اتجاه سوق السبت وبني ملال

2 يناير 2020
عاجل ونايضة… صحاب الكاميونات والخضر والفواكه داروها لمبديع على قد فمو وقد زيادتو الصاروخية وقررو يقاطعو سوق الفقيه بن صالح في اتجاه سوق السبت وبني ملال

تاكسي نيوز / العربي المزوني 

 

في اتصال مجموعة من تجار الخضر والفواكه اكدوا للموقع عن عزمهم مواجهة قرار زيادة الصنك الذي وصفوه بالقرار الجائر ، بمقاطعة السوق الاسبوعي للفقيه بن صالح ، والتوجه إلى سوق السبت وسوق بني ملال واسواق أخرى بديلة ، حيث اكد أحد الباعة بالجملة في حديثه لتاكسي نيوز أن أكبر الخاسرين هو محمد مبديع وجماعته التي فرضت قرار الزيادة المزاجي. دون ان يخفي المتحدث ان الساكنة ستتضرر من هذه المقاطعة بحيث ستعرف الفقيه بن صالح شحا كبيرا في الخضر والفواكه واللحوم.

وبرر المتحدث قرار زملائه من اصحاب الشاحنات والباعة ان جماعة الفقيه بن صالح ورئيسها الأسطوري لا يخدمون مصلحة الساكنة بقدر ما يخدمون مصالحهم الخاصة ومصالح الجماعة ومصالح الشخص الذي يسير السوق.

ولم يخفي المتضررون استياءهم من رفع ثمن الصنك بنصف درهم للصندوق و25 درهم للطن وسيصبح 1.5 درهم للصندوق و50 درهم للطن ،وفرض 15 درهم على البقر والبغال والحمير حسب وصف جماعة مبديع في لائحتها، رغم ان السوق في وضعية كارثية ،وهذا ما جعلهم يقاطعونه في الاسابيع المقبلة وسيتوجهون الى اسواق تتفهم الباعة كسوق بني ملال الذي قالو عنه انه يفرض 200 درهم للحمولة كاملة اي حوالي فرق 300 درهم عن الفقيه بن صالح الذي قد تصل فيه حمولة الشاحنة من الصناديق الى 500 درهم .

اذن الخاسر الاكبر هو مبديع وقراره الغريب فعل ستصمت جمعيات المجتمع المدني حين ترتفع اثمان الخضر والفواكه وتقل في الاسواق … هذا ما سنعرفه في الايام القليلة المقبلة؟!!!!

الاخبار العاجلة