شاعلة…موظفو و موظفات جماعة الفقيه بن صالح يحتجون ضد “شطط” و “تعسفات” رئيس الجماعة محمد مبديع والأخير يوضح وينفي لتاكسي نيوز:” مكاين لاشطط ولا قمع وكاينين موظفين كانو سلم 1 ولاو سلم 11″

8 أكتوبر 2019
شاعلة…موظفو و موظفات جماعة الفقيه بن صالح يحتجون ضد “شطط” و “تعسفات” رئيس الجماعة محمد مبديع والأخير يوضح وينفي لتاكسي نيوز:” مكاين لاشطط ولا قمع وكاينين موظفين كانو سلم 1 ولاو سلم 11″

تاكسي نيوز // مراسلة خاصة

 

على إيقاع شعارات ساخنة سلطت الضوء على معاناة موظفي و موظفات جماعة الفقيه بن صالح .نظمت شغيلة هذه الجماعة وقفة احتجاجية ناجحه صبح أمس الاثنين 07! أكتوبر 2019 نتيجة للاستياء العارم في صفوف هذه الشغيلة جراء ما اسموه التعسفات و الاستفزازات و الانتقامات الصادرة من رئيس المجلس الذي وصفته هذه الشعارات بالمتعنت الذي يسير الجماعة بعقلية “قمعية” ويمعن في قمع و إذلال الموظفين و العمال .وفق تعبير المحتجين.

و لقد استنكرت أطر الجماعة حرمانهم من ابسط حقوقهم التي يخولها لهم القانون، فهم يعيشون وضعية مزرية و غير لائقة كونهم يشتغلون خارج الاوقات الادارية و بدون تعويضات عن الساعات الاضافية أو الأعمال الشاقة و المتسخة …

واستغرب المحتجون امتناع  رئيس المجلس عن
توقيع القرارات المتعلقة بالنجاح في امتحانات الكفاءة المهنية للسنة لماضية، ولم يعلن ايض عن تاريخ امتحانات السنة الجارية في خرق سافر للقانون .على حد تعبير المحتجين.

وصدحت حناجر الموظفين و الموظفات بالعديد من الشعارات ضد ما اعتبروه تهميشا و اذلالا ممنهجا، و ما يطالهم من تمييز حسب ماوصفوه بمنطق الزبونية و المحسوبية و الحزبية الضيقه، كما ابدىالمحتجون استنكارهم لتغييب الحوار و الشطط في استعمل السلطة و التدبير الفاشل لجميع المصالح الجماعية ، كما طالبوا الجهات المسؤولة و على رأسها عامل الاقليم بإجراء بحث في شأن هذه التجاوزات التي تطال الموظفين و اتخاذ كافة الاجراءات و التدابير القانونية الكفيلة بحفظ حقوقهم و صون كراماتهم المهدورة .

ولقد اكد المحتجون خلال وقفتهم على أن الاساليب التعسفية و الانتقامية التي عفى عليها الزمن لن توقف عزيمتهم و إرادتهم في المزيد من التكتل و التعبئة و الاستعداد والنضال دفاعا عن حقوقهم العادلة والمشروعة .

وفي رده على هذه الاتهامات ، أكد محمد مبديع رئيس جماعة الفقيه بن صالح في توضيحه لموقع تاكسي نيوز أنه تفاجأ بالوقفة الاحتجاجية لبعض الموظفين الذين كان يتوجب عليهم طرق باب الحوار معه وطرح مشاكلهم قبل ان يلجئوا للاحتجاج.

وفي رده حول معاناة الموظفين مع الترقيات ، أوضح مبدع ان جماعة الفقيه بن صالح ستكون من بين أبرز الجماعات المغربية التي تعتني بموظفيها وعرفت ترقية موظفين كانوا في السلم 1 وانتقلوا الان إلى السلم 11 .

وأجاب رئيس الجماعة أنه يتعامل مع الموظفين في اطار الاحترام ولم يسبق ان تعسف على اي موظف ، وطالب بالكشف عن اي حالة تعرضت للقمع او التعسف ، وهذا لا يعني ،يضيف الرئيس، ان لا يحرص على مصالح المواطن وان لا يقوم بتقديم ملاحظات وتأديبات في حق اي موظف دائم الغياب او مهمل لعمله او كما قال:” واش الى جا المواطن ولقى الادارة خاوية اشنو بغيتوني ندير طبعا خاصني  نتدخل وفي اطار القانون”.

وفي اختتام رده قال محمد مبديع للجريدة :” انا دكشي كاعما هامني ، راه كاينين موظفين محترمين خدامين ومتفانيين فالعمل ديالهم واكن لهم كل التقدير ، ولي بغا شي حاجة يجي للحوار ماشي يسبق للاحتجاج ، وحنا راه خدامين والجماعة راه غادية فطريقها الصحيح” يختم مبديع توضيحه للموقع.

الاخبار العاجلة