وزارة الوظيفة العمومية تقدم توضيحات حول مزايا خدمة الترشيح الإلكتروني لمباريات التوظيف

24 سبتمبر 2019
LONDON - APRIL 13: In this photo illustration the logo and search page of the multi-facetted internet giant Google is displayed on a computer screen on April 13, 2006 in London, England. (Photo Illustration by Scott Barbour/Getty Images)

تاكسي نيوز

 

أفاد بلاغ لوزارة الوظيفة العمومية انه وفي إطار تعزيز التحول الرقمي للإدارة المغربية وتسهيل وتسريع عملية الترشيح لمباريات التوظيف الخاصة بمصالح الدولة و المؤسسات و المقاولات العمومية و الجماعات الترابية، أطلقت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية خدمة الترشيح الإلكتروني للمباريات عبر البوابة الوطنية للتشغيل العمومي  emploi-public.ma  ، ابتداء من 11 يوليوز 2019.

وتمكن هذه الخدمة المترشح،وفق البلاغ، من تقديم ترشيحه للوظائف العمومية إلكترونيا. وقد لاقت هذه الخدمة تفاعلا إيجابيا من طرف الباحثين عن الشغل، حيث وصل عدد المترشحين الذين قاموا بإنشاء حساب على بوابة التشغيل العمومي إلى حدود متم شهر شتنبر 2019 إلى 4800.

وعمليا، توفر هذه الخدمة عدة مزايا، حيث تسهل عملية الترشيح للوظائف العمومية من خلال التدبير اللامادي لملف الترشيح، وحفظ وتخزين معلومات المترشح واللجوء إليها في أي لحظة، وإخبار المترشحين بمستجدات المباريات في حينها، وكذا إشعار الباحثين عن الشغل بالمباريات أو المنصب المراد الترشح له، مما يساهم في تقليص عدد وتكلفة تنقلات المترشحين.

من جهة أخرى،يقول بلاغ الوزارة، تساعد هذه الخدمة الإدارات على تخطيط الموارد البشرية وتوقع الحاجيات من الكفاءات، وتبسيط وتوحيد المساطر والنماذج المتعلقة بالتوظيف، واختصار الوقت اللازم في تدبير ملفات الترشيح، وتقليص هامش الأخطاء أثناء إدخال وتحيين المعلومات، وسهولة التحقق من موثوقية المعلومات المتعلقة بالمترشح، إضافة إلى التوفر على قاعدة معطيات المترشحين لإعداد الاحصائيات والمؤشرات المتعلقة بالترشيح للوظيفة العمومية.

هذا فضلا عن رفع معاناة التنقل عن الراغبين في ولوج أسلاك الوظيفة العمومية الذين يمكنهم بفضل خدمة الترشيح الالكتروني ايداع ملفاتهم من أي نقطة في تراب المملكة دون التنقل إلى الرباط.

 

الاخبار العاجلة