بالصور… جمعيات الحراسة تحل ببني ملال من مختلف المدن المغربية وتنظم وقفة احتجاجية تنتقد سبيطار لكبير وتدعو الأمن والقضاء للتصدي لحملة الأسلحة البيضاء

26 أغسطس 2019
بالصور… جمعيات الحراسة تحل ببني ملال من مختلف المدن المغربية وتنظم وقفة احتجاجية تنتقد سبيطار لكبير وتدعو الأمن والقضاء للتصدي لحملة الأسلحة البيضاء

تاكسي نيوز // خاص

 

لاتزال قضية الحارس الليلي الذي تعرض لبتر يده تعرف تطورات ،حيث نظمت أمس الأحد جمعية الحراس الليليين وقفة احتجاجية ببني ملال بمكان الحراسة الذي يشتغل به المعتدى عليه ، وشاركت فيها مجموعة من الجمعيات الوطنية التي تشتغل في الحراسة بمختلف المدن المغربية.

ورفع المحتجون خلال هذه الوقفة لافتات وشعارات قوية تحمل المسؤولية بالدرجة الأولى للمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال ، في عدم تقديمه للاسعافات الضرورية السليمة لليد المبتورة ، كما طالب الحراس خلال هذا الاحتجاج بضرورة حمايتهم وتشديد العقوبات في حق المجرمين والمعتدين ، كما شددوا على ضرورة تدخل السلطات المختصة لوضع قانون يحمي الحارس الخاص وينظم مهنته.

وفيما يلي بلاغ من جمعية الحراس الليليين توصل به الموقع :

مواكبة من جمعية الحراس الليليين بني ملال لمشاكل مناضليها تم عقد اجتماع طارئ بمقر الجمعية يوم الأحد 25 غشت 2019 بحضور إطارات نشيطة في ميدان الحراسة لمناقشة حيثيات الاعتداء الشنيع الذي تعرض له عضو المكتب المسير عبد الإله بوجلاب ونتج عنه بتر يده اليسرى بالمنتزه السياحي عين اسردون ، لينضاف هذا ألحدت إلى مجموعة من الاعتداءات المتكررة التي طالت وتطال العاملين في قطاع الأمن الخالص وقطاع الحراسة الليلية على المستوى الوطني مما خلق احتقانا لدى جل الجمعيات والهيئات و النقابات المهتمة بالقطاعين محليا ، جهويا ووطنا .
وفي ظل استمرار المعاناة في القطاعين وحرمان المشتغلين بهما من ابسط شروط العيش الكريم كما تنص على ذلك المواثيق الدولية والتشريعات المحلية رغم جسامة المهام الموكولة لها على المستوى الأمني ، فإن الجمعيات الموقعة على هذا البيان تعلن :
– تضامنها المبداي اللامشروط مع الزميل عبد الإله بوجلاب و مع عائلته في هذا المصاب و شجبها للاعتداء الظالم الذي تعرض له ّ.
– تنديدها باستهتار مسؤولي المركزي ألاستشفائي الجهوي لبني ملال بحالة الضحية و إحالته على البيضاء دون اتخاذ إجراءات سلامة اليد و سلامة المصاب مما نتج عنه تعفن اليد مما حال دون إرجاعها إلى مكانها بعملية جراحية .
– إدانتها للاعتداءات التي تطال حراس الأمن الخاص في جميع مواقعهم وتدين الغارات التي تطال الحراس الليليين في إحيائهم ، خصوصا في البؤر السوداء للمدن .
– إدانتها لاستهتار مالكي شركات المناولة بأرواح مستخد ميها من حراس الأمن الخاص بدفعهم إلى مواقع مصنفة خطيرة دون تمتيعهم بأية و سيلة من و سائل الدفاع عن النفس و الاكتفاء بتغيرهم كلما حل بهم الضرر.
– إدانتها لتملص جميع المتدخلين من مسؤولياتهم إزاء حراس أحياء المدن مما يجعل هؤلاء يشتغلون في عشوائية تزيد من حدة الاعتداء عليهم .
– مطالبتها للسلطات العمومية بالتدخل العاجل لحماية الحق في الحياة و السلام الجسدية للحراس و الضرب بقوة على يد كل من سولت له نفسه المساس بأمن قطاع الحراسة ككل.
– مع توفير الوسائل القانونية لحماية الحراس .
– مطالبتها السلطات القضائية بالحزم و الصرامة في حق الجاني المعتدي على عبد الإله بوجلاب وعلى كل مروعي أمن المواطنين.
 مطالبتها بكشف الحقيقة الكاملة في ملف ” لبنى العدولي “.

 

 

الاخبار العاجلة