معاناة ساكنة إبراغن بجبال أزيلال مع انقطاع الماء الشروب وغضب على المكتب الوطني للماء 

20 أغسطس 2019
معاناة ساكنة إبراغن بجبال أزيلال مع انقطاع الماء الشروب وغضب على المكتب الوطني للماء 

مراسلة خاصة 

 

تعرف جماعة بني حسان بايت اعتاب اقليم ازيلال طيلة هذا الشهر الأخير ، إنقطاعا للماء الصالح للشرب وذلك في ظل غياب أي بلاغ رسمي من الإدارة المعنية تخبر فيه الساكنة بالإنقطاع وسبب الإنقطاع وكذا عن المدة التي سيستغرقها .

وقد خلف هذا الإنقطاع للماء الصالح للشرب موجة استياء و تذمر شديد في صفوف الساكنة حيث عبر العديد منهم عن امتعاضهم من هذا التصرف الذي أتى في عز شهر غشت الذي يعرف استهلاكا متزايدا للماء الصالح للشرب خاصة في هذه الفترة التي تشهد فيها المنطقة موجة حر شديدة وتزامنا مع عيد الأضحى المبارك.

واستنكر المواطنون بشدة هذه الأفعال حتى وإن كانت غير مقصودة أو نتيجة عطب ، وما زاد من غضب الساكنة بشكل أكبر هو عدم إيلاء المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لأدنى أهمية لسكان المنطقة حيث لم يكلف نفسه عناء إصدار بلاغ أو إخبار يدعو فيه على الأقل المواطنين إلى التحلي بالصبر وادخار ولو بضع لترات من الماء لقضاء الحاجيات الضرورية ومنع البعض من إستعمال الماء في سقي الزيتون ومزارع فلاحية.

وتساءل نشطاء الفيسبوك قائلين :” ألهذا وصل الاستهتار بمصالح الساكنة بل بحاجياتها الضرورية ونحن لسنا في منطقة صحراوية ، بل بإقليم أزيلال المنطقة الغنية بهذه المادة الحيوة من حيت الوديان والسدود والعيون وما إلى ذالك.

الاخبار العاجلة