عاجل… للأسف خبر غير سار على الحارس الليلي لي تقطعات لو يدو وجمعية الحراس الليليين تشرح ما وقع في بلاغ توضيحي وتطالب الأمن والقضاء للتصدي لأصحاب السيوف والسواطر

15 أغسطس 2019
عاجل… للأسف خبر غير سار على الحارس الليلي لي تقطعات لو يدو وجمعية الحراس الليليين تشرح ما وقع في بلاغ توضيحي وتطالب الأمن والقضاء للتصدي لأصحاب السيوف والسواطر

تاكسي نيوز // بني ملال

 

توصل الموقع ببلاغ توضيحي من جمعية الحراس الليليين يشرح ظروف وملابسات ما وقع للحارس الليلي الذي تعرض لبتر يده بالمدار السياحي عين اسردون على يد شخص من ذوي السوابق القضائية ، حيث أكدت مصادر خبرا غير سار هو أن الضحية خضع لعملية جراحية بالدار البيضاء باءت بالفشل ولم يتمكن الطاقم الطبي من اعادة اليد المبتورة ومن المحتمل أن يتم قطع جزء اخر من اليد نظرا لتأخر وصول الضحية في الوقت المناسب.وهذا ما جعل أسرته وزملاءه يصابون بصدمة كبيرة جراء هذه العاهة المستديمة.

وفيما يلي نص البلاغ التوضيحي :

ببالغ الحزن و الأسى تابعت جمعية الحراس الليليين بني ملال الحالة الصحية لعضو المكتب المسير السيد عبد الإله بوجلاب الذي نقل في حالة حرجة إلى البيضاء بهدف إعادة يده المقطوعة إلى مكانها .
و قد كان المعني بالأمر قد تعرض لعنف لفظي و محاولة إعتداء من طرف صاحب سوابق عدلية بمنتزه سيدي بويعقوب و بإيثاره المعروف للسلامة إنسحب الضحية بصعوبة على متن دراجته النارية في إتجاه المدار السياحي عين أسردون .
لم يتوقف النزوع الإجرامي للجاني عند هذا الحد بل طارده على متن سيارة أجرة صغيرة حتى تجاوزه و قام بإعتراض سبيله و عرضه لصفعة على الوجه بسلاح أبيض من الحجم الكبير ثم هوى عليه بعد ذلك بضربة قوية حاول صدها عن رأسه بيده لتسقط الأخيرة أمام عينيه و يحملها بيده الأخرى في مشهد سوريالي يلخص أمن المدينة
و و أمام هذا الوضع تجد الجمعية نفسها مضطرة لتقديم بعض التوضيحات التي لابد منها :
1 – تم توقيف الجاني في ظرف قياسي بعد حملة تمشيطية تحت الإشراف المباشر للسيد والي الأمن .
2 – المستشفى الجهوي ببني ملال سارع إلى تسفير الضحية إلى البيضاء دون إتخاد تدابير الوقاية و السلامة لنقل اليد في ظروف صحية من المفروض توفيرها للرفع من نسبة حظوظ نجاح العملية الجراحية.
3 – عبد الإله بوجلاب خضع لعملية جراحية لرتق اليد بمستشفى 20 غشت بالبيضاء و يلزم إنتظار ثماني و أربعين (48) ساعة قبل الجزم بنجاح العملية من عدمه .
4 – الدافع إلى الجريمة لم يكن هو السرقة بل مرتبط بطبيعة عمل الضحية الذي يشتغل حارساً ليلياً على مستوى شارع عبد الكريم الخطابي امام عين العسل و من المعروف و الطبيعي أن يراكم الحارس عداوات اللصوص و الجانحين بإصراره على حماية الممتلكات و أمن الساكنة و بالتالي فهي تصفية حسابات مع فاعل أمني ليلي و ليس تصفية حسابات بالمعنى الضيق للكلمة .
و أخيراً و نحن نتمنى الشفاء العاجل لعضو المكتب المسير للجمعية فإننا ندعو السلطات الأمنية إلى تشديد الرقابة على حملة السيوف و السواطير و ندعو السلطات القضائية إلى تشديد العقوبات عليهم .
و به وجب الإعلام و السلام .
المنسق العام : خربوش زايد .
الكاتب العام : أبوولي عبد العزيز .

الاخبار العاجلة