عاجل والله يرحمهم… القنصلية المغربية تعلن عن ترحيل جثامين المغاربة من ليبيا بينهم الراحل رشيد الساخي ابن بني ملال

13 يوليو 2019
عاجل والله يرحمهم… القنصلية المغربية تعلن عن ترحيل جثامين المغاربة من ليبيا بينهم الراحل رشيد الساخي ابن بني ملال

أفاد بلاغ القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس أنها تابعت عملها مع السلطات المغربية والليبية لإتمام جميع إجراءات التعرف على ضحايا القصف الذي طال مركز إيواء المهاجرين بتاجوراء في ليبيا.

ووفق بلاغ القنصلية العامة، أنها تابعت مع السلطات الليبية المختصة جميع الإجراءات المتعلقة بتحديد هويات المتوفين وإعداد جميع الوثائق المتعلقة بترحيل الجثامين.

وأضاف المصدر ذاته، أن القنصلية العامة، باشرت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إجراءات ترحيل الجثامين، وذلك على ثلاثة مراحل ابتداء من يومه الجمعة 12 يوليوز 2019، مشيرة أنها قامت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بإبلاغ أسر الضحايا بخبر وفاة أبنائها وبمواعيد وصول الجثامين إلى مطار محمد الخامس الدولي.

وأكد البلاغ أن القنصلية العامة تواصل بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي، اتصالاتها بالمواطنين المغاربة الجرحى للاطمئنان على حالتهم الصحية، وترتيب إجراءات ترحيلهم إلى المغرب.

وجددت القنصلية العامة، في ذات البلاغ، تعازيها الخالصة لأسر الضحايا وتدعوها للتواصل مع إحدى خليتي الأزمة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي (00212613500678) والقنصلية العامة للمملكة بتونس (0021698765801).

هذا ومن المنتظر وصول جثمان الفقيد رشيد الساخي عضو الفرقة النحاسية الذي توفي في القصف الغادر ، وذلك صباح اليوم السبت وسيوارى الثرى بمقبرة اولاد ضريد ببني ملال.

اللهم ارحم جميع الأموات وصبر اهلهم

إنا لله وإنا إليه راجعون

الاخبار العاجلة