الجلسة1 من دورة يوليوز… تفاصيل المصادقة بالاجماع على 26 اتفاقية ومشروع تهم البنية التحتية والصحة والتعليم والرياضة بالأقاليم الخمس لجهة بني ملال خنيفرة

2 يوليو 2019
الجلسة1 من دورة يوليوز… تفاصيل المصادقة بالاجماع على 26 اتفاقية ومشروع تهم البنية التحتية والصحة والتعليم والرياضة بالأقاليم الخمس لجهة بني ملال خنيفرة

تاكسي نيوز // خاص 

صادق مجلس جهة بني ملال خنيفرة بالإجماع على جميع النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية لشهر يوليوز والمنعقد يوم 01/07/2019 بمقر الجهة ، حيث ترأس أشغال الدورة ابراهيم مجاهد رئيس الجهة ووالي الجهة وحضرها عمال أقاليم أزيلال والفقيه بن صالح وخريبكة ، إلى جانب أعضاء مجلس الجهة ووسائل الإعلام.

وفيما يلي المشاريع والاتفاقيات المصادق عليها في الجلسة الأولى في انتظار مناقشة باقي المشاريع في الجلسة الثانية ليوم الجمعة المقبلة :

1 . المصادقة بالإجماع على إحداث شركة للتنمية الجهوية من أجل تدبير حضيرة الآليات التابعة للمجلس الجهوي.

2. المصادقة بالاجماع على اقتناء العقار (قطعة أرضية) المملوك لأحد الخواص والمتواجد بضاحية مدينة خنيفرة بجوار المدرسة العليا للتكنولوجيا من أجل إحداث مؤسسة جامعية بإقليم خنيفرة.

3. المصادقة بالإجماع على اقتناء جزء من عقار تابع لأراضي جموع آيت سعيد أو علي بجماعة فم العنصر ذي المرجع العقاري DA-CD-310-E ، والبالغ مساحته حوالي 249 ha13a03ca من أجل تعزيز وتنمية الممتلكات العقارية بالجهة.

4.المصادقة بالاجماع على اقتناء جزء من عقار تابع للأراضي السلالية بجماعة بني سمير بإقليم خريبكة ذي الرسم العقاري TF 88476/18  من أجل تعزيز وتنمية الممتلكات العقارية بالجهة.

5 .المصادقة بالاجماع على اقتناء جزء من عقار تابع لأراضي جموع أولاد عياد  بجماعـة بني ملال ذي المرجع العقاري DA . N 260D ، والبالغ مساحته حوالي 30ha.30a03ca قصد تخصيصه لفائدة وزارة الصحة من أجل إحداث قطب صحي بمدينة بني ملال.

6. المصادقة بالاجماع على اقتناء عقار تابع لأراضي جموع اولاد عياد  بالجماعة الترابية بني ملال ذي المرجع العقاري DA . N 260D ، والبالغ مساحته حوالي 40 هكتار قصد تخصيصه لإنجاز منطقة لوجيستيكية بمدينة بني ملال.

7.  المصادقة بالإجماع على اقتناء عقار تابع لأملاك الدولة و المتواجد بجوار المركز الجهوي للانكولوجيا بجماعة أولاد امبارك (المرجع العقاري (R12562/10  والبالغ مساحته تقريبا4ha11a20ca من أجل تعزيز وتنمية الممتلكات العقارية بالجهة.

8. المصادقة بالإجماع  على اقتناء عقار ملك خاص للدولة مساحته 01 هكتار ذي الرسم العقاري 2/79835  والمتواجد بتراب جماعة ازيلال من أجل إحداث دار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

9. المصادقة بالاجماع على اقتناء عقار في ملك الخواص والملك الغابوي على مساحة 11 هكتارات والمتواجد بجماعة ايت تكلا ذي الرسوم العقارية: R/8721/55,R/10073/55 , R/654/55 ,R653/55,R7223/55، وجزء من الرسم العقاري( مطلب التحفيظ) عدد 375158461/R. من أجل إحداث مشروع دينوبارك.

10.  المصادقة  بالإجماع على اتفاقية شراكة ملحقة متعلقة بتأهيل المحاور الإستراتيجية للشبكة الطرقية بجهة بني ملال خنيفرة – الشطر الثاني- بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية، والمجلس الإقليمي لأزيلال والمجلس الاقليمي لبني ملال ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

11. المصادقة بالاجماع على ملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتعلق بمشروع إحداث مركز جامعي للتكوين في كرة القدم بجهة بني ملال-خنيفرة.

12. المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الثقافة والاتصال من أجل المساهمة في تمويل مشاريع المحور السادس الخاص بالمجال الثقافي المبرمج في برنامج التنمية الجهوية للجهة 2020-2022.

13. المصادقة بالإجماع على مشروع إتفاقية خاصة للشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ووزارة الثقافة والإتصال والمجلس الجماعي لمدينة بني ملال ومركز معابر للدراسات في التاريخ والتراث والتنمية الجهوية من أجل بناء وتجهيز وتأطير وتتبع: مركز معابر للدراسات في التاريخ والتراث والثقافة والتنمية، المسرح الكبير بمدينة بني ملال، والمعهد الموسيقي والكوريغرافيا بمدينة بني ملال.

14. المصادقة بالإجماع على مشروع إتفاقية خاصة للشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الثقافة والإتصال- قطاع الثقافة- و المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح والجماعة الترابية الخلفية من أجل ترميم وصيانة وتثمين القصبة الزيدانية بالجماعة الترابية الخلفية.

15. المصادقة بالإجماع على مشروع ملحق اتفاقية الشراكة رقم (1) بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وولاية جهة بني ملال-خنيفرة والمكتب الشريف للفوسفاط والعصبة المغربية لحماية الطفولة والتنسيقية الجهوية للتعاون الوطني حول إتمام بناء مركز جهوي للإيواء وتحمل الأطفال المتخلى عنهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

16.المصادقة  بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع محطة معالجة النفايات السائلة “المرج ” لمعاصر الزيتون بجماعة زاوية الشيخ إقليم بني ملال بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة، وكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ووكالة الحوض المائي لأم الريبع والجماعة الحضرية لزاوية الشيخ.

17. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والمجلس الجماعي لاولاد عياد، والمديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، والمجلس الاقليمي للفقيه بن صالح، من أجل تثنية الطريق الوطنية رقم8 الرابطة على مستوى مدخل جماعة اولاد عياد على طول 3.8 كلم اقليم الفقيه بن صالح.

18 . المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة  ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان من أجل التعاون بين الطرفين في إعمال تدابير خطة العمل الوطنية في مجال الديموقراطية وحقوق الإنسان على المستوى الترابي لجهة بني ملال-خنيفرة .

19. المصادقة بالإجماع  على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال من أجل دعم البحث العلمي بالجامعة.

20. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ووزارة الصحة من أجل بناء وتجهيز مركز التشخيص والفحوصات الخارجية وتوسعة وتأهيل مصلحة الأمراض النفسية والعقلية بالمركز الاستشفائي الجهوي بمدينة بني ملال.

21. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والمديرية العامة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الماء- من أجل المساعدة التقنية وتمويل وإنجاز المشاريع المدرجة بالبرنامج الجهوي لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي 2017-2023 لتزويد الساكنة القروية لجهة بني ملال-خنيفرة بالماء الصالح للشرب.

22. والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والقيادة الجهوية للقوات المساعدة من أجل شراء الاليات والوسائل الضرورية في مجال دعم وتعزيز قدراتها في مجال التدخل.

23. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وغرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال-خنيفرة من أجل بناء مركب للصناعة التقليدية بجهة بني ملال-خنيفرة.

24. المصادقة بالإجماع على إلغاء  اتفاقية شراكة بين ولاية جهة بني ملال-خنيفرة وعمالة اقليم الفقيه بن صالح ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة والمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح والمتعلقة بتغطية قناة الصرف الصحي المارة بمركز دار ولد زيدوح وتعويضها باتفاقية الشراكة في إطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ولاية جهة بني ملال-خنيفرة ، عمالة إقليم الفقيه بن صالح، المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، جماعة دار ولد زيدوح والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة من أجل بناء قناة أولاد نيفاوي المحادية للفراغة أولاد عياد بجماعة دار ولد زيدوح.

25. المصادقة  بالاجماع على مشروع دفتر التحملات الخاص بإنعاش القطاع التعاوني بالجهة.

26.  المصادقة بالاجماع على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة و مؤسسة كونتربارت الدولية.

الاخبار العاجلة