عاجل وبالفيديو… الساكنة تمنع شاحنة محملة برمال أم الربيع بأولاد سعيد الواد وتناشد والي الجهة بالتدخل لوقف استنزاف الثروات الطبيعية

12 يونيو 2019
عاجل وبالفيديو… الساكنة تمنع شاحنة محملة برمال أم الربيع بأولاد سعيد الواد وتناشد والي الجهة بالتدخل لوقف استنزاف الثروات الطبيعية

محمد.ح / من أولاد سعيد الواد 

 

أوقف مواطنون، صباح اليوم الأربعاء، شاحنة كانت محملة برمال من واد أم الربيع، على مستوى جماعة أولاد سعيد الواد دائرة قصبة تادلة اقليم بني ملال.

وحسب بعض الإفادات الأولية من الساكنة ل”تاكسي نيوز”، فإن الشاحنة تعود لمقاول سبق وأن استغل مقلع الرمال بإحدى ضفاف النهر المذكور اثير حوله جدلا لا زال دائرا محليا حول مدى قانونية استغلال هذا المقلع الذي استنزف الثروات الطبيعية دون ان تستفيد منه ساكنة الجماعة.

ويرى مواطنون ومهتمون بالشأن المحلي بأولاد سعيد، أن نشاط المقاول المعني في مقلع الرمال بأم الربيع قد أضر بشكل بالغ بالموارد الطبيعية وبالمقطع الطرقي المستعمل آنذاك.

فيما لا زالت فعاليات مهتمة بالشأن المحلي تتساءل بخصوص الوضعية القانونية لهذا الاستغلال الذي يكتنفه الغموض لاسيما مع صمت المسؤولين .

وناشد السكان وفعاليات جمعوية الذين أوقفوا الشاحنة الخطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة للوقوف على التجاوزات واستنزاف البيئة في مجموعة من المقالع باقليم بني ملال وغيرها من الاقاليم الاخرى بالجهة.

يشار أن والي الجهة السابق عبد السلام بكرات كان قد قرر التصدي لكل المقالع العشوائية بالاقليم وبالجهة ، وحجز مجموعة من الاليات بخريبكة وكلف لجن مراقبة للوقوف على هذه المقالع وهو ما خلف ارتياحا انذاك لدى الساكنة التي رحبت بقرارات الوالي السابق بكرات الصارمة.ويطالبون والي الجهة الحالي ان يتصدى بدوره لاستنزاف الثراوات الطبيعية وتدمير البيئة بكل المقالع العشوائية بالجهة.

 

 

الاخبار العاجلة