انطلاق فعاليات النسخة الثانية للمهرجان الدولي للشطرنج بالقصيبة بمشاركة 12 دولة و أبطال بألقاب دولية “صور+فيديو”

9 أبريل 2019
انطلاق فعاليات النسخة الثانية للمهرجان الدولي للشطرنج بالقصيبة بمشاركة 12 دولة و أبطال بألقاب دولية “صور+فيديو”

القصيبة: محمد البصيري

 

انطلقت مساء اليوم الاثنين بفضاء ‘إينوف’ بضواحي مدينة القصيبة فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للشطرنج المنظم من لدن نادي تاغبلوت للشطرنج بتعاون مع الجلس البلدي للقصيبة وذلك من 8 إلى 13 أبريل الجاري.

و يشارك في هذه الدورة وفق تصريح الحكم الدولي زهير السلامي، 168 لاعب و لاعبة من مختلف جهات المغرب بالاضافة الى أبطال يمثلون 11 دولة ( الهند، جنوب افريقيا، روسيا، فرنسا، اسبانيا، أوكرانيا، صربيا، تونس، الجزائر)، من ضمنهم مجموعة من الأبطال يحملون ألقاب دولية. و أوضح الحكم الدولي في ذات التصريح للجريدة أن هذه التظاهرة ستنظم وفق الطريقة السويسرية، حيث سيخوض المشاركون في نفس المجموعة 9 جولات تم الترتيب النهائي لفرز الفائزين و الفائزات و ترتيبهم وفق التصنيف الدولي و حسب الفئات العمرية.

و للإشارة فقد حضر حفل الافتتاح كل من باشا مدينة القصيبة و رئيس الجماعة الترابية للقصيبة و المدير الجهوي لوزارة السياحة و المديرة الجهوية لوزارة الشباب و الرياضة و ممثل عن المجلس الاقليمي لبني ملال وقائد سرية الدرك الملكي بالقصيبة و منتخبين وفعاليات جمعوية وإعلامية. كما استمتع الحضور بفقرات تنشيطية بمشاركة الفرقة النحاسية من بني ملال و فرقة احيدوس ايزوران امهيواش.

https://youtu.be/hiz_rqtCmKQ

الاخبار العاجلة