الحموشي ينهج سياسة الانفتاح والقرب…  إقبال كبير على رواق المديرية العامة للأمن الوطني بملتقى الطالب ببني ملال -صور- 

30 مارس 2019
الحموشي ينهج سياسة الانفتاح والقرب…  إقبال كبير على رواق المديرية العامة للأمن الوطني بملتقى الطالب ببني ملال -صور- 

تاكسي نيوز // خاص

 

انطلقت، صباح يوم الخميس 28 مارس 2019، بالقاعة المغطاة ببني ملال فعاليات الدورة الثانية عشر لملتقى الطالب، والتي عرفت مشاركة العديد من الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمهنية، ومشاركة متميزة للمديرية العامة للأمن الوطني وهي الثانية من نوعها من خلال رواق متميز ومتنوع عرف إقبالا كبيرا من طرف الزوار.

وقد قام خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال رفقة  محمد وهاشي والي أمن بني ملال وبحضور شخصيات مدنية وعسكرية وعدة فعاليات محلية وجهوية، صبيحة يوم الجمعة، بزيارة رسمية لهذا الملتقى الذي استمر ليومين، حيث قام والي الجهة والوفد المرافق له بجولة لمختلف أجنحة هذا الملتقى، وتوقف كثيرا عند رواق المديرية العامة للأمن الوطني وقدمت له شروحات .

وقد تميزت مشاركة المديرية العامة للأمن الوطني بتجهيز رواق متكامل يتضمن لوحات وملصقات إشهارية تحتوي على شروحات لمختلف التخصصات الشرطية والرتب والشروط المطلوبة لولوج جهاز الشرطة ومعلومات حول برنامج التكوين الأساسي ويوميات المتدرب داخل المعهد الملكي للشرطة وباقي مدارس التكوين التابعة له.

وقد شهد هذا الرواق إقبالا كبيرا من طرف تلاميذ وطلبة وخريجي مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي ومراكز التكوين المهني ومختلف المعاهد العليا، وقدمت لهم شروحات مستفيضة من طرف فريق مشرف على الرواق يتكون من أطر من المعهد الملكي للشرطة وولاية أمن بني ملال. هذه الشروحات انصبت حول الآفاق المهنية التي توفرها مصالح الشرطة وشروط ولوج مختلف الرتب وكذا بعض التخصصات المهنية من قبيل الشرطة التقنية والعلمية، شرطة الخيالة، الكلاب البوليسية، الحماية المقربة والكشف وإبطال مفعول المتفجرات، بالإضافة لتخصصات أخرى تستثنى منها بعض الشروط المطلوبة والتي تندرج في إطار الأطر المشتركة بين الوزارات من قبيل المساعدين الإداريين من الدرجة الثالثة، المحررين من الدرجة الرابعة، المتصرفين من الدرجة الثانية والثالثة، التقنيون من الدرجة الثالثة والرابعة، الأطباء من الدرجة الأولى والأطباء البيطريون، والمهندسون والمهندسون المعماريون، الممرضون وتقنيو الصحة، كما اطلع الزوار كذلك على مختلف مراكز التكوين التابعة للمعهد الملكي للشرطة.

ومن جانب آخر فقد لقي رواق المديرية العامة للأمن الوطني نجاحا واستحسانا من قبل الزوار الذين حجوا إلى هذه التظاهرة للاطلاع على آفاق وشعب التكوين وللاستعلام وأخذ نصائح من شأنها ترشيد اختياراتهم الدراسية والمهنية.

وحسب ما استقته الجريدة من أطر الأمن الوطني المؤطرين لرواق الشرطة بفعاليات المنتدى فإن هذه المشاركة تندرج في إطار إستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني التي تنبني على نهج سياسة الانفتاح والقرب من المجتمع المدني بمختلف مكوناته وبلورة مفهوم الشرطة المواطنة المجندة لخدمة رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

الاخبار العاجلة