أصحاب “الدباناجات” يحتجون أمام بلدية بني ملال ورئيس المجلس يوضح ويقول :”ماغاديش نسمحو بفرض اثمنة خيالية وغير قانونية على طوموبيلات المحجوزة” -صور-

20 مارس 2019
أصحاب “الدباناجات” يحتجون أمام بلدية بني ملال ورئيس المجلس يوضح ويقول :”ماغاديش نسمحو بفرض اثمنة خيالية وغير قانونية على طوموبيلات المحجوزة” -صور-

تاكسي نيوز // خاص 

 

نظمت صباح اليوم الأربعاء نقابة اتحاد النقابات المهنية بالمغرب قطاع شاحنات الاغاثة وقطر المركبات “الدباناج”، وقفة احتجاجية أمام بلدية بني ملال ، احتجاجا على ما اسمته طرق غير قانونية في تمرير صفقة شاحنات قطر المركبات ببني ملال ، لجهة مقربة من المجلس الجماعي.

وقال الكاتب العام للنقابة في كلمة له أمام البلدية أن دفتر التحملات لم يحترم القانون ، وتشوبه عدة اختلالات ، ودعى المجلس الجماعي إلى فتح حوار مع المهنيين ، كما طالب بضرورة أداء مستحقات أصحاب الدباناج من سنة 1999 الى غاية الآن ، من عائدات المركبات المحجوزة ، كما سرد مجموعة من المطالب التي ينادي بها المهنيون وطالب بتدخل السلطات المحلية.

ومن جهته ومن باب الرأي الاخر ، أكد رئيس المجلس الجماعي في تصريح للموقع ، أن الجماعة تحترم القانون في تمرير الصفقات ، وهذا يتم باشراف وتأشير ولاية الجهة ، وبحضور مختلف المصالح الخارجية .

وأضاف أحمد شد قائلا :”ادعاءات الكاتب العام للنقابة عارية عن الصحة ولا تستند لأي سند قانوني ، والجماعة لم تمرر أي صفقة خاصة ب”الدباناج” لأي جهة معينة” ، وشدد على أن ذلك يتم بشكل شفاف وباشراف جميع المصالح المختصة.

وفي رده حول الاتهامات الموجهة له من طرف الكاتب العام للنقابة ، رد رئيس المجلس الجماعي أنه استعان بعون قضائي لاثبات هذه الاتهامات وسيلجأ للقضاء للبت فيها وقال عنها أنها مجانية وغير صحيحة.كما اشار ان مجلسه حريص على ضمان تسعيرة معقولة للمواطن عكس الأثمنة الباهضة التي اصبح يشتكي منها اصحاب المركبات المحجوزة والتي تفوق 600 درهم احيانا والتي لاتحترم دفتر التحملات.وسيتم وقف هذه الفوضى وهذا النزيف ،وفق تعبيره.

ووفق ما أفاد به مسؤول جماعي فقد تم تأجيل النظر في صفقة “الدباناجات” إلى موعد لاحق نظرا لأنه لم تتقدم أي شركة بأي طلب ، كما ستقوم الجماعة بتدبير المرحلة بالاستعانة بسائقين لديها وبشاحنات خاصة.

الاخبار العاجلة