عاجل والكزارة خاصهم يردو بالهم… لوبيات تستغل السوق السوداء بسبب الحمى القلاعية والسلطات تتصدى لنشاطهم وتحجز شاحنة محملة باللحوم الفاسدة

28 يناير 2019
عاجل والكزارة خاصهم يردو بالهم… لوبيات تستغل السوق السوداء بسبب الحمى القلاعية والسلطات تتصدى لنشاطهم وتحجز شاحنة محملة باللحوم الفاسدة

تاكسي نيوز // جمال.م 

 

أفادت مصادر موثوقة للجريدة أن شاحنتين واحدة من نوع “فورد” والثانية من نوع “هيونداي” محملتان باللحوم الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك ، كان أصحابها يحاولون توزيعها قبل قليل من صباح اليوم الاثنين على محلات الجزارة بمدينة القصيبة إقليم بني ملال ، إلا أن يقظة السلطات المحلية والدرك الملكي حالت دون ذلك ، وأحبطت المحاولة ، حيث تم توقيف احدى الشاحنتين وحجز كمية كبيرة من اللحوم داخلها ، وتوقيف سائقها للتحقيق معه في مصدرها. فيما لاذت الشاحنة الثانية بالفرار.

وتقول مصادر عليمة للجريدة أن بعض اللوبيات باتت تشتغل في السوق السوداء وتقتني الأبقار والأغنام بأبخس الأثمان مستغلة مرض الحمى القلاعية ، وتخوف الفلاحين منه ، حيث يضطر الفلاح إلى بيع ماشيته بأثمنة رخيصة ، وهو ما يفتح شهية المضاربين لاقتنائها وذبحها بشكل سري وتوزيعها على الجزارين على أساس أنها ذبيحة قانونية ومصادق عليها من طرف المصالح البيطرية.

يشار أن عمالة الفقيه بن صالح أصدرت قرارا عامليا يحث جميع السلطات على التصدي لكل أشكال الذبيحة المشبوهة وحجز واتلاف جميع اللحوم الفاسدة والمشكوك في اصابتها بمرض الحمى القلاعية.

دبا الجزارين خاصهم مايشريو الا من عند البطوار او اصحاب بيع و نقل اللحوم المعروفين لديهم ولدى السلطات وماخاصش يغرهم الثمن الرخيص.لان سلامة المواطن قبل كل شيء.

الاخبار العاجلة