رئيس الجهة يشيد ببرنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية وتأهيل المراكز الصاعدة وينوه بالتعاون بين الوالي و رئاسة مجلس الجهة لتنزيل المشاريع – التفاصيل-

29 ديسمبر 2018
رئيس الجهة يشيد ببرنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية وتأهيل المراكز الصاعدة وينوه بالتعاون بين الوالي و رئاسة مجلس الجهة لتنزيل المشاريع – التفاصيل-

تاكسي نيوز /خاص 

 

ترأس ابراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة إجتماع لجنة الميزانية والشؤون المالية و البرمجة ، بحضور كل من رئيس اللجنة حسن العمري و أعضاء اللجنة و رؤساء اللجان الدائمة ومدراء الجهة ،وتمت مناقشة مجموعة من النقط الهامة من بينها الاطلاع على تقدم برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية برسم سنوات 2017 .2018 ،وكذا الاطلاع على برنامج سنة 2019 ،حيث نوه رئيس مجلس الجهة بالنتائج الجد إيجابية التي حققتها الجهة مقارنة بالجهات الأخرى للمملكة ، إذ بلغت نسبة الإنجاز 100.\. برسم سنة 2017 وتجاوزت النسبة 75.\. برسم سنة 2018 .

وقد همت المشاريع المنجزة فك العزلة عن العالم القروي والجبلي وتعميم التزود بالماء و الكهرباء، وتقوية العرض الصحي والتعليمي بالشكل الذي يتماشى وأهداف التنمية المستدامة، منوها -الرئيس- في الوقت نفسه بالتعاون الكبير بين رئاسة المجلس ووالي الجهة الذي يواكب بفعالية كبيرة كل المشاريع والبرامج المسطرة من طرف مجلس الجهة و إعطائه دفعة كبيرة لعمل المصالح الجهوية .

ووقف أعضاء اللجنة على برنامج تأهيل المراكز الصاعدة والذي تعرف اشغال تنفيد الشطر الأول منه تقدما كبيرا، وخلق انطباعا إيجابيا لدى الساكنة المستفيدة مما يحفز الجهة للسير بنفس الوثيرة لإنجاز الأشغال بالشطر الثاني من البرنامج والذي تم الإعلان عن صفقات الأشغال به .وقد دكر الرئيس بوقوفه الميداني والشخصي رفقة والي الجهة على سير وتقدم البرنامج .

من جانبهم  نوه أعضاء اللجنة بالأرقام والمعطيات التي تضمنتها العروض المقدمة من طرف مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع .

اما بخصوص كناش التحملات الخاص بدعم القطاع التعاوني وتشجيع الشباب على الانخراط في تعاونيات إنتاجية لدعم التشغيل ، فقد تقرر تعميق دراسة هذا الملف قبل البث فيه في اجتماع لاحق.

الاخبار العاجلة