المرصد المغربي للرقابة المجتمعية لمكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان يستنكر العمل الارهابي بمراكش ويطالب بأشد العقوبات في حق القتلة – البيان-

24 ديسمبر 2018
المرصد المغربي للرقابة المجتمعية لمكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان يستنكر العمل الارهابي بمراكش ويطالب بأشد العقوبات في حق القتلة – البيان-

تاكسي نيوز / بلاغ عن المرصد المغربي للرقابة المجتمعية لمكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان

 

ببالغ الحزن والأسى والأسف الشديدين، تلقى المرصد المغربي للرقابة المجتمعية لمكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان نبأ مقتل السائحتين ‘’النرويجية والدنماركية ‘’ في جماعة إمليل بمنطقة الحوز بمراكش.
وعلى إثر هذا الفعل الإرهابي الشنيع، وهذه الأفعال الإجرامية الشنيعة التي لا يقرها دين ولا عقل، فإن المرصد المغربي للرقابة المجتمعية لمكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان يستنكر بشدة هذا الحدث الإجرامي الأليم ويعبر عن مايلي:

* رفضه القاطع للإرهاب والتطرف بكل أشكاله وتلويناته ،ولا يجوز دينا ولا شرعا ولا عقلا ترويع الآمنين ولا الإضرار بهم ماديا ومعنويا.

* يعتبر أن هذا الفعل الإجرامي ليس إلا محاولة يائسة وفاشلة للنيل من الإرادة القوية لبلادنا لتعميق وتطوير الديمقراطية والمشاركة الشعبية وتحديث المؤسسات.

* يؤكد أن هذا العمل الإجرامي لن ينال أبدا من صلابة النهج التنموي والديمقراطي الذي يسير فيه المغرب، بل سيعمق لدى المغاربة المزيد من الثبات على المواقف والتمسك بالاختيارات الناجعة في مسيرته التنموية والديمقراطية.

*يثمن عاليا جهود ويقظة السلطات الأمنية الساهرة على حفظ أمن البلاد والعباد، ويطالب بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة وطننا الحبيب.

* يقدم تعازيه ومواساته الحارة لعائلة الضحيتين؛ وللدولتين النرويجية والدنماركية؛ حكومة وشعباً؛ مؤكدا أن هذه الجريمة غريبة عن قيمنا وثقافتنا.

* المطالبة بإنزال أشد العقوبات في حق المتورطين بهذا الفعل الإجرامي الشنيع.

 

الاخبار العاجلة