جمعيات تصدر بيانا تدعو فيه وزارة الداخلية للإفراج عن الدعم العمومي الخاص بجهة بني ملال خنيفرة

8 ديسمبر 2018
جمعيات تصدر بيانا تدعو فيه وزارة الداخلية للإفراج عن الدعم العمومي الخاص بجهة بني ملال خنيفرة

تاكسي نيوز // محمد العماري 

 

توصلت تاكسي نيوز على بريدها ببيان الكتروني أصدره أعضاء مجموعة من الجمعيات بخصوص تعثر عملية الدعم العمومي الموقعة من طرف مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، وطالبت بضرورة الافراج عن هذا الدعم استجابة لروح الدستور وتنفيذا للاتفاقية الموقعة في هذا الصدد..

ومن جهة ثانية أكدت مصادر عليمة أن مجلس جهة بني ملال خنيفرة بدوره ينتظر الإفراج عن الدعم من طرف وزارة الداخلية ، ويؤكد ذات المصدر ان القرار خارج عن ارادة مجلس الجهة ويتعلق بالمصالح المركزية بوزارة الداخلية.

وفيما يلي نص البيان الذي توصل به الموقع:

بيان

نظرا للتأخير الذي تعرفه تسوية ملف الدعم المخصص لجمعيات المجتمع المدني بجهة بني ملال -خنيفرة، اجتمع رأي أعضاء مجموعة من هذه الجمعيات بفضاء إلكتروني مستغلين الجانب المعلوماتي والالكتروني لابلاغ ملتمسهم للجهات المعنية على أساس التعامل مع هذه الاطارات بنوع من المسؤولية والجدية الضروريتين لإنجاح كل مبادرة تبنتها الدولة في المساهمة بتطوير العمل الجماعي على مستوى جهوي فعلي والذي ننتظر تكريسه بشكل نهائي مودعين التمثيلية المركزية.

إننا بجهة بني ملال- خنيفرة اد نطالب السيد رئيس الجهة بالتدخل العاجل لدى الإدارة المعنية بتسريح طلبات الدعم المخصص لهذه الجمعيات على اعتبار انها قد التزمت اولا مع الجهة بتوقيع شراكة معها، وثانيا الإتفاق الذي تعهدت بمقتضاه هذه الجمعيات مع جهات أخرى تدخل ضمن البرنامج المزمع تقديمه، غير انه في حالة عدم استفادتها من هذا الدعم نعتبر هذا السلوك يتنافى مع القرارات الرسمية يعكسها بالدرجة الأولى دستور المملكة والقانون التنظيمي للجهات بما يجعلنا نفقد الثقة كمجتمع مدني في الإدارة المغربية .
ونحن على أبواب السنة الجديدة وانتهاء سنة 2018، تنتهي معه السنة المالية ؛ولم يتبقى إلا أسبوع لتصفية هذه الملفات ماليا نلتمس مرة أخرى تسريح الدعم وتحقيق التشارك الحقيقي على مجموع الأنشطة المبرمجة من طرف هذه الجمعيات، والدفع بإنجاح هذه المبادرة.

الاخبار العاجلة