دواوير بجماعة سيدي بولخلف أزيلال يشكون رداءة الأشغال بطريق كلفت “المليار” -صور-

5 ديسمبر 2018
دواوير بجماعة سيدي بولخلف أزيلال يشكون رداءة الأشغال بطريق كلفت “المليار” -صور-

تاكسي نيوز // مراسلة 

 

للمرة الثانية على التوالي يتفاجئ السكان ببداية الأشغال من جديد بالطريق الرابطة بين دواوير أزلاك، تيزي ،ازرقان، غبداد ،أيت بوالظهر ،إفروكن ؛بقنطرة إيواريضن بالجماعة ذاتها على مسافة قدرت ب 18 كيلومترا، مؤكدين على أن الأشغال تجري دون احترام معايير الجودة.

وطالب المواطنون بإرسال لجن لتتبع الأشغال بهذه الطريق التي تنجز في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية بميزانية قدرت بحوالي مليار و200مليون سنتيم، كما يطالبون بالتدخل قصد إلزام المقاول باشهار لوحة تعريفية بالمشروع .

وشدد المواطنون في تصريحات متطابقة على ضرورة احترام 7 أمتار في عرض الطريق كما هو مدون في دفتر التحملات ؛ بالإضافة إلى منع المقاولة من استعمال التربة المحلية(تربةواد إيواريضن) في إصلاح الطريق لأنها غير صالحة، وفق تصريحاتهم.
وأكدوا أن عدم تدخل الجهات المعنية لوضع حد لما وصفوه بالعشوائية التي تنجز بها هذه الطريق سيفرض عليهم اتخاذ خطوات تصعيدية حتى لا يضيع مبلغ “المليار” دون استفادة الساكنة من هذه الطريق التي يعولون عليها لفك العزلة عنهم.

لكن من جهة ثانية قالت مصادر مقربة من المشروع ان الاشغال تجري بشكل عادي وفق دفتر التحملات وان المقاولة تحترم القانون والمعايير وهذا ما نفاه البعض من السكان واكدوا ان الطريق تعرف رداءة كبيرة كما توضح الصور.

الاخبار العاجلة