في غياب تام لمسؤولي جماعة واويزغت عامل اقليم ازيلال يعطي تعليماته لتسريع وثيرة اشغال اعادة تاهيل مركز واويزغت 

5 ديسمبر 2018
في غياب تام لمسؤولي جماعة واويزغت عامل اقليم ازيلال يعطي تعليماته لتسريع وثيرة اشغال اعادة تاهيل مركز واويزغت 

تاكسي نيوز // م .خ مراسلة خاصة

 

بعد زياراته المتكررة واليومية لتقديم كل الدعم لاقامة المستشفى العسكري تنفيذا للتعليمات الملكية المقام حاليا بمركز واويزغت ،ووقوفه على الوضعية الكارثية الذي تعيشها0 جماعة واويزغت، وفي جميع المجالات، أكدت مصادر ان السيد محمد العطفاوي عامل اقليم ازيلال اعطى تعليمات صارمة قصد تسريع وثيرة اشغال المشاريع المفتوحة بجماعة واويزغت والمتعلقة بإعادة تأهيل المركز والممولة بشراكة بين مجلس جهة بني ملال- خنيفرة والمجلس الاقليمي لأزيلال.
هذا وأكد المصدر أن المسؤول الأول للإقليم و خلال قيامه بجولة بالجماعة مفاجئة لمجموعة من المرافق العمومية خاصة الطرق و السوق الأسبوعي، الذي تحول إلى برك من المياه والاوحال ، اعطى تعليماته من اجل تسريع اشغال تبليط ساحة السوق الأسبوعي واستكمال بناء وتزفيت(من نوعenrobé ) الطريق المؤدية إلى الثانوية التأهيلية بالنوع الجيد .
وتشهد جماعة واويزغت حالة بلوكاج تنموي ، اثر بشكل كبير على واقع الفعل التنموي بسبب ما اسمته مصادر من الجماعة سوء التدبير والتسيير الذي تعاني منه الجماعة، لولا المشاريع الممولة من طرف المجلس الاقليمي والجهوي…
وخلف هذا الوضع حالة الغليان وتذمر عموم ساكنة الجماعة . والتي عبرت عن خيبة املها التي كانت معلقة على مجلس جماعي لانقاد الجماعة من براثين الفقر والتهميش .
هذا فان جماعة واويزغت تعرف ركودا في ظل الشلل التام للمجلس الجماعي لواويزغت ، والتسيير الانفرادي للرئيس حسب ما اكده مصدر جماعي ،وعدم مواكبة مسيري الجماعة الدينامية التي يعرفها الإقليم باطلاق مشاريع كبيرة ومهمة استفادت منها جماعات اخرى ، خصوصا وان ميزانية الجماعة تعرف عجزا ماليا خلال سنوات الاخيرة ، في ظل تراجع في الموارد المالية، نتيجة وجود اختلالات في التسيير والتدبير.

الاخبار العاجلة