الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد يتضامن مع عمال شركات مطرودين ويطالب بإطلاق سراح عمال النظافة المعتقلين

22 نوفمبر 2018
الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد يتضامن مع عمال شركات مطرودين ويطالب بإطلاق سراح عمال النظافة المعتقلين

تاكسي نيوز/ بيان

 

تدارس مكتب الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد (إ م ش) في اجتماعه الدوري المنعقد يوم الأربعاء 21 نونبر 2018 تصاعد الهجوم على الحريات النقابية واستهداف مناضلي ومناضلات الإتحاد المغربي للشغل والمتعاطفين لدفعهم للتخلي عن كرامتهم وانتمائهم النقابي فضلا عن التمادي في ضرب وعرقلة حصولهم على حقوقهم ومطالبهم المشروعة، بشكل يثير الاستغراب؛

-(I محليا:

– باستغلال بعض الأطراف ببعض القطاعات محليا بوادي زم وأبي الجعد (والإقليم) لمواقع المسؤولية -بمعية أذيالهم- وسعيهم لمقايضة الانتماء النقابي للمناضلات والمناضلين.

– لجوء بعض الأطراف لاختلاق المشاكل الوهمية وقلب الحقائق للتغطية على تجاوزاتهم وحقيقة ممارساتهم المشبوهة بهدف إرغام أشخاص غير مروضين على خدمة أجنداتهم المشبوهة.

– المحاولة الجديدة للسطو على المقر النقابي للإتحاد المغربي للشغل بوادي زم .

– تجاهل عدد من المسؤولين لنداءات الإتحاد بالتدخل أو الاستجابة لمطالب أجراء عدد من القطاعات.

-(II وطنيا:

– بالطرد التعسفي للعمال النقابيين بشركات “DELPHI” و”SEBN.MA” بالمنطقة الحرة بطنجة بسبب انتمائهم وتنظيمهم النقابي.

– الاعتقال التعسفي الذي طال عشرة 10 من عمال النظافة العاملين بشركة “أوزون” بتاوريرت أثناء تنفيذهم لاعتصامهم للدفاع على حقوقهم وكرامتهم.

وبعد تسجيل الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد (الإتحاد المغربي للشغل) بكون الحالات المشار إليها ما هي إلا عينات بسيطة طفت مؤخرا على سطح الانتهاكات الواسعة والخطيرة لأبسط حقوق العمال وضرب الحريات النقابية بعدد من القطاعات ومواقع العمل، فإنه يعلن مايلي:
1- تنديده باستهداف المناضلين والحريات النقابية والحق في الانتماء النقابي للأجراء والفئات المرتبطة بهم محليا وضرب حقوقهم المشروعة ومحاولة السطو على مقره النقابي بوادي زم.

2- إدانته للاعتقال التعسفي الذي تعرض له عمال النظافة بشركة “أوزون” المعتصمين بتاوريرت ومطالبته بإطلاق سراحهم والاستجابة لملفهم المطلبي.

3- استنكاره للطرد غير القانوني الذي تعرض له عمال شركات “DELPHI” و”SEBN.MA” بطنجة ويطالب بإرجاعهم لعملهم وتمتيعهم بحقوقهم المشروعة.

4- مطالبته السلطات والجهات المعنية بالتدخل العاجل لصون الحريات النقابية وحقوق العمال.

5- دعوته كافة المناضلات والمناضلين محليا ووطنيا إلى التعبئة للتصدي للهجوم على الحريات النقابية واستهداف العمل النقابي المستقل الذي يمثله الإتحاد المغربي للشغل.

الإتحاد المحلي

الاخبار العاجلة