أول رد للعثماني على احتجاجات التلاميذ ضد الساعة الصيفية :”أتفهم الاحتجاجات”

16 نوفمبر 2018
أول رد للعثماني على احتجاجات التلاميذ ضد الساعة الصيفية :”أتفهم الاحتجاجات”

 

 

خلال افتتاح المجلس الحكومي اليوم الجمعة صرح العثماني رئيس الحكومة : “أتفهم جميع الاحتجاجات العفوية، رغم وجود بعض الانزلاقات الهامشية والجزئية”، مشيرا الى ضرورة يقظة المجتمع بأكمله للرقي بمستوى تعاملنا وخطابنا حتى يكون سلميا وحضاريا ووطنيا مستقبليا”.

وأشاد رئيس الحكومة بالتلاميذ والأطر التربوية والأساتذة وجمعيات الآباء وأولياء التلاميذ الذين أبانوا عن نضج ويقظة خلال التظاهرات والاحتجاجات التي عرفتها بعض المدن في الآونة الأخيرة بسبب تغيير التوقيت المدرسي، مقدما التحية لكل من بذل مجهودات وساهم في إعادة الأمور إلى نصابها.

واكد العثماني أن المهم هو التطلع إلى مستقبل أفضل والمسؤولية يتحملها الجميع، بدءا من الأسرة والإعلام والمدرسة والمجتمع والسلطات الحكومية، لأن إصلاح حاضرنا ومستقبلنا لا يتم إلا بتعاون الجميع ورفع مستوى التعامل الإيجابي والأخلاقي والوطني بيننا كمغاربة”.

ودعا العثماني إلى حوار وطني ينخرط فيه المجتمع المدني ورجال التعليم والمثقفون والإعلام حول كيفية معالجة بعض الاختلالات، مؤكدا ان على الأحزاب السياسية أيضا أن تتحمل مسؤوليتها في تأطير المواطنين والتواصل والتفاعل معهم، وأن تكون مستقلة قادرة على العمل وعلى إقناع المواطنين.

 

الاخبار العاجلة