مهزلة بالصور… مواطنون يشتكون اقصاءهم من القافلة الطبية لجراحة العيون داخل سبيطار بني ملال والعملية يشوبها سوء التنيظم وتعكس ضعف التطبيب بالجهة!

6 نوفمبر 2018
مهزلة بالصور… مواطنون يشتكون اقصاءهم من القافلة الطبية لجراحة العيون داخل سبيطار بني ملال والعملية يشوبها سوء التنيظم وتعكس ضعف التطبيب بالجهة!

حبيب سعداوي

عبر عدد من المشاركين في الحملة الطبية التي نظمتها إحدى الجمعيات السعودية ، عن استيائهم الكبير من الظروف السيئة التي تمر فيها العملية، والتي طبعتها الفوضى وسوء التنظيم ، وإقصاء شريحة عريضة من المرضى المعوزين باعتبارهم الفئة المستهدفة أولا وأخيرا من هذه العملية الخيرية ذات الطابع الاجتماعي التضامني  حسب ما تدعيه الجمعية تحت شعار ” تنفيد وتنظيم “، والتي همت بالأساس الفحوصات الطبية الخاصة بالكشف عن مرض العمى ” الجلالة ” بما فيها تقديم مساعدات طبية فورية للمرضى المصابين بهذا الداء ، همت بالخصوص استفادة عدد من الأشخاص من عملية “الجلالة “.

و لم يكترث الطاقم الطبي المتكون من أشخاص من جنسيات مختلفة المشرف على العملية التي بادر بها السبت 03 نوفمبر الجاري للحالة والوضعية التي كانت عليها مراحل العملية .

و إلى ذلك فقد طالب عدد من المتضررين من إقصائهم من العملية بضرورة التحقيق في هوية بعض المستفيدين الذين استفادوا عن طريق التوصيات من جهات خفية .

العملية شهدت عشوائية في التنظيم أدى إلى حدوث انزلاقات وتطاحنات ، وانتشار “باك صحبي” مع ارتباك في الأوضاع، وصلت  بعضها إلى مشادات كلامية وتنديد بين المواطنين هناك بسبب هذا التمييز الذي مورس عليهم.وحسب مصادر جمعوية فإن الحملة الطبية شهدت عشوائية في التنظيم، دون ان يتم  احترام المرضى والشيوخ والنساء ، وهناك من حصل على ترقيم مبكر ، في حين ظل مواطنون ينتظرون وصول دورهم لساعات طوال النهار دون جدوى.

تغيير مسار الخدمة المجانية الخيرية التي تستفيد منها جهة بني ملال خنيفرة بسبب اشخاص يشتغلون وراء الكواليس ،وقلة المنظمين وضعف تكوين المؤطرين، وضعت الطاقم التنظيمي كادت أن تسبب مآسي حقيقية بعد قدوم عدد هائل من السكان من جميع جماعات جهة بني ملال خنيفرة  قصد الاستفادة من الخدمة الطبية،كما ان الازدحام الغير مسبوق للمرضى يعكس بما لا يدعو لشك عن ضعف التطبيب بالجهة…يتبع

الاخبار العاجلة