و أخيرا الأنسولين يصل إلى المركز الصحي بأفورار بعد نداء استغاتة دام أسبوع واحد

آخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2016 - 4:29 صباحًا
و أخيرا الأنسولين يصل إلى المركز الصحي بأفورار بعد نداء استغاتة دام أسبوع واحد

أبو وليد محمد

إيمانا منا بضرورة تقديم المساعدة للأشخاص في وضعية خطر و نظرا لانعدام مادة ” الأنسولين” بالمركز الصحي لأفورار منذ ما يقارب أسبوع رغم مراسلة الجهة المعنية المديرية الإقليمية للصحة في هذا الغرض خصوصا و أن علاج الأمراض المزمنة لا يتطلب التأجيل  و انتظر المرضى حتى يوم الأربعاء ثاني نونبر الجاري حتى جادت على المركز الصحي المصالح الإقليمية بالمادة .

استنكرت فعاليات هذا التأخير و ناشدت الجهات الوصية بالتدخل الفوري في مثل هذه الأمور و تعزيز المركز بسيارة إسعاف جديدة لنقل المرضى و الحوامل أمام الأعطاب المتكررة لمثيلتها .

و يسدي المركز الصحي خدمات سريعة للمواطنين رغم التشويش خصوصا و أن نقل النساء الحوامل يتم بالمجان و باقي الحالات تنقل وفق مرسوم يتم خلاله تسديد واجبات التنقل ” مازوت” و ما يدل على الخدمات الجليلة للأطر العاملة بالمركز تكدس المرضى به حيث يتجاوز 200 مريض في اليوم في بعض الأحيان و الولادات تتم بشكل منتظم إذ يسجل ارتفاع معدلها بالمركز مقارنة مع المستشفى الإقليمي .

Share Button
2016-11-03 2016-11-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة